تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ليبرمان: الانسحاب من الغجر مقابل نسيان لبنان لمزارع شبعا

 

محطة أخبار سورية

قال وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان: إن "إسرائيل ستوافق على الانسحاب من قرية الغجر، بالتنسيق مع الأمم المتحدة"، في إشارة جديدة منه إلى الموقف الإسرائيلي الرسمي تجاه هذه المسألة، والتي تتفاعل من أشهر مع قوات اليونيفيل وتُعقد لأجلها جلسات متتالية.

 

وبحسب مصادر صهيونية علقت على كلام ليبرمان خلال لقائه نظيره الإسباني ميغل أنخيل موراتينوس "فإن هناك شروطا إسرائيلية في هذا المجال، وهي ضمانات أميركية وأوروبية، تنهي "الإدعاءات اللبنانية" بان "إسرائيل" تخرق القرار 1701، أي أنها نفذت كل ما عليها من التزامات لجهة ما نص عليه القرار، في تعمية واضحة للخروق الإسرائيلية المتكررة للاجواء اللبنانية والبحرية، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار مراسل القناة الثانية الإسرائيلية، اودي سيغل، إلى أن الشروط الإسرائيلية تتضمن أيضا وقف المطالب اللبنانية بشأن مزارع شبعا، وكونها تابعة للسيادة اللبنانية وبالتالي وقف أي مطالبة لانسحاب الجيش الإسرائيلي منها.

 

وقال المراسل، ان "اسرائيل اقترحت صفقة الانسحاب من قرية الغجر مقابل مزارع شبعا", مشيرا الى ان ليبرمان قال ذلك خلال لقائه موراتينوس، "على ان تنسحب إسرائيل من القرية بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.