تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير إسرائيلي: عملية اغتيال المبحوح لم تكن فاشلة

 

محطة أخبار سورية

قال الوزير الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر العضو في الحكومة المصغرة للشؤون السياسية والأمنية اليوم الأحد: "إن عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي لم تكن فاشلة".

 

ورأى بن اليعازر الذي تحدث إلى إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "تصفية المبحوح في دبي ليس فشلا" واستدرك "لا أعرف من نفذ ذلك لكن النتيجة هي الأمر المهم".

 

واعتبر أن عملية الاغتيال حققت ردعاً، مشيرا إلى أن "المسألة تتعلق بوزن هذا الرجل في حركة حماس، وعلى افتراض أن وزنه كبير فإن معرفة أنه بالإمكان الوصول إلى أي شخص وفي أي مكان وزمان هو أمر رادع بالنسبة لي".

 

في غضون ذلك أقرت السفارة البريطانية في تل أبيب بأن طاقم محققين من الشرطة البريطانية وصل إلى إسرائيل بهدف التحقيق في قضية استخدام جوازات سفر مواطنين بريطانيين يسكنون في إسرائيل من جانب أفراد خلية اغتيال المبحوح.

 

وسيلتقي طاقم التحقيق البريطاني مع المواطنين الإسرائيليين الذين يحملون جوازات سفر بريطانية استخدمها أفراد في خلية اغتيال المبحوح للدخول إلى دبي.

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم أن طاقم المحققين وصل إلى إسرائيل بعد تنسيق بين السلطات الإسرائيلية والبريطانية.

 

وأضافت أن طاقم التحقيق البريطاني سيستجوب 8 من اصل 12 إسرائيليا يحملون جوازات سفر بريطانية استخدمها قتلة المبحوح وسيتم الاستجواب في السفارة البريطانية في تل أبيب.

 

وسيتم استجواب كل من مايكل لورانس بيرني وغابرييلا بيرني وبول جون كيلي ومالفين آدم ميلدينر وجونثان لويس غراهام وستيفن هودس وجيمس لاوندر وكلارك فيليب كار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.