تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العقبة الاردنية قبلة السياح الاسرائيليين

ابتداء من الشهر القادم سيكون بوسعنا كاسرائيليين التوجه الى العقبة للاستجمام ليس فقط عبر معبر اسحق رابين المجاور لايلات.فشركة الطيران الاسرائيلية أركيع ستعرض رزم سياحية الى المدينة الاردنية الجنوبية. وهذه ستتضمن رحلة الطائرة، المبيت والجولات المنظمة.

          الرحلات الجوية ستتم يومي الجمعة والاثنين من حيفا ومن مطار بن غوريون. وستضم الرزم ثلاث ليال في نهاية الاسبوع وأربع ليالي في منتصف الاسبوع.

          واذا ازداد الطلب يحتمل ان يصار الى تسيير رحلات جوية في السبوت في اطار رزم لاسبوع. الرحلات الجوية ستتم في طائرات من طراز ATR . وعلمت يديعوت بان شركة أركيع ابرمت اتفاقات مع عدد من الفنادق في العقبة من مستوى 4 نجوم وحتى فنادق في مستوى 5 نجوم دي لوكس.

          قرار أركيع تسيير الرحلات الجوية الى العقبة جاء على خلفية المنافسة الشديدة المتوقعة حيال شركة الطيران الاسرائيلية ال عال التي ستبدأ بتسيير رحلات جوية الى ايلات.اضافة الى ذلك، فان الحديث يدور عن جزء من سياسة اركيع للبحث عن اسواق جديدة تكون جذابة لزبائنها.

          اسعار الرزم ستبدأ بـ 299 دولار لاجازة نهاية اسبوع من ثلاث ليال، بما فيها الرحلة الجوية بالطبع، على اساس النوم ووجبة الفطور في فندق 4 نجوم. رزم للفنادق الفاخرة، بينها كامبنسكي، انتر كونتننتال، موفين بيك وراديسون، ستكلف حوالي 499 دولار.

          الاسعار هي لفترة التدشين في شهر ايار وحزيران، وفي الصيف سترتفع وفقا للطلب. أركيع هي الشركة المسجلة لاسرائيل الى مطار عمان وتجري الى هناك ثلاث رحلات اسبوعية في اشغال عالٍ جدا.

          وكانت العقبة اختيرت  منذ وقت غير بعيد من منظمات السياحة العربية كعاصمة السياحة العربية، وتستثمر في المدينة مئات ملايين الدولارات في بناء فنادق فاخرة، في تطوير مواقع استجمام وفتح مطاعم مميزة.

          في اثناء الطيران ستستخدم شركة أركيع عربة منتجات معفية من الجمارك وفي طريق العودة سيمر المسافرون عبر محلات معفية من الضرائب في العقبة.

         

          ويشار الى أنه توجد على الرحلات الى الاردن تحذيرات من مجلس الامن القومي في ديوان رئيس الوزراء، بسبب تهديد ملموس أساس.

 

                                        صحيفة يديعوت 7/4/2010

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.