تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معاريف: إسرائيل تحول الضفة الغربية إلى مقلب لنفاياتها

 

محطة أخبار سورية

كشف تقرير نشرته صحيفة معاريف اليوم، السبت، أن بعضاً من الشركات الإسرائيلية قامت بنقل مواد كيميائية سامة وخطيرة إلى مواقع لجمع النفايات في الضفة الغربية للتخلص منها، بدلاً من نقلها إلى موقع لجمع النفايات الكيميائية في رمات حوفاف في النقب، بسبب التكاليف الباهظة.

 

وأوضح التقرير أن العديد من المقاولين والشركات يفضلون نقل النفايات بما فيها مواد كيميائية سامة إلى الموقع في قرية نعلين بسبب الإجراءات السهلة والتكاليف المتدنية مقارنة مع سكب النفايات الكيميائية في موقع رمات حوفاف الذى يفرض إجراءات صارمة على التخلص من المواد الكيميائية ومقابل تكاليف باهظة، وقالت الصحيفة إن الضفة الغربية تحولت إلى "سلة النفايات غير الرسمية لدولة إسرائيل".

 

وأضاف أن أكثر المتضررين من موقع جمع النفايات في نعلين هم أهالي القرية ذاتها، بسبب المواد والروائح المنبعثة منه، إذ يستوعب يومياً مئات الأطنان من النفايات على مختلف أنواعها من داخل إسرائيل خلافاً للقانون. ويقع موقع جمع النفايات في نعلين في مناطق "ج" أي تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة، إلا أن السلطات الإسرائيلية لا تغرم الشركات الإسرائيلية التي تنقل النفايات إلى الموقع، على الرغم من حظره في القانون الإسرائيلي، إذ تعبر عشرات سيارات نقل النفايات إلى نعلين عبر حاجز إسرائيلي دون أي تقييدات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.