تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يراوغ من جديد: إسرائيل لا تريد الحرب والحكومة جادة في دفع عملية السلام

قال رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ان حكومته جادة في مسألة دفع عملية السلام، آملاً ان يستجيب الجانب الفلسطيني لهذا الأمر. واضاف، انه يتطلع إلى العمل مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومبعوثه جورج ميتشل لدفع عملية السلام. واضاف، اننا قمنا بعدة أمور في هذا الاتجاه. وإذا لم يحصل تقدم فهذا لا يعني أننا لا نرغب في ذلك، بل لأن الفلسطينيين لا يرغبون في ذلك، مشيراً إلى أنهم يضعون شروطاً مسبقة.

وأضاف نتنياهو: إننا لا نرغب بالحرب ولا نبحث عن الحرب، مشيراً إلى انه يعتقد ان هناك حراكاً إيرانياً مباشراً وغير مباشر عن طريق حزب الله لإقناع سورية بأن إسرائيل ستهاجمها، وهذا كذب.

وتابع نتنياهو القول، ان باستطاعة إسرائيل الدفاع عن نفسها وتعرف كيف تدافع عن نفسها ومستعدة للدفاع عن نفسها، مؤكداً ان إسرائيل تريد السلام لا الحرب..

 وأضاف، ان الوقت الحالي ليس لإغضاب الولايات المتحدة أو غيرها، مشيراً إلى ان إسرائيل بحاجة كي تتعلم كيف تحافظ على مصالحها الحيوية وهي تفعل ذلك.

وقال نتنياهو، ان سياستنا بالقدس لن تتغير، مشيراً إلى ان هذه السياسة ليست سياسته فقط بل سياسة كل أسلافه منذ حرب الأيام الستة، لافتاً إلى انه لن يكون هناك تجميد للبناء بالقدس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.