تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميتشل يلتقي نتنياهو قبيل استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل

 

محطة أخبار سورية

التقى المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس للمرة الثانية في يومين قبيل الاستئناف المتوقع لمحادثات السلام غير المباشرة الإسرائيلية الفلسطينية.

 

وقال متحدث أمريكي عقب الاجتماع الأول بين ميتشل ونتنياهو والذي دام ثلاث ساعات يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة تأمل في أن يبدأ الجانبان المحادثات غير المباشرة في الايام القادمة.

 

وقال مصدر سياسي اسرائيلي اشترط عدم ذكر اسمه ان موعد بدء المحادثات غير المباشرة لم يعلن الاربعاء كما كان متوقعا لان الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم يعلن بعد موافقته الرسمية على الانضمام لها.

 

وقال مسؤولون أمريكيون ان ميتشل سيجتمع مع عباس يومي الجمعة والسبت.

 

وقال نبيل ابو ردينه المتحدث باسم عباس ان الجامعة العربية وافقت السبت الماضي على مشاركة عباس في المحادثات وان عباس بانتظار موافقة رسمية من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم السبت القادم.

 

وأضاف ابو ردينة "وفي حال أقرت اللجنة التنفيذية البدء في هذه المفاوضات غير المباشرة فان جميع قضايا المرحلة النهائية ستكون على طاولة البحث ولن يتم استثناء اي قضية على الاطلاق والقدس لها الأولوية الكبرى."

 

واعتبر قادة اسرائيليون انه بامكان الفلسطينيين طرح الموضوعات الرئيسية على المفاوضات غير المباشرة الا أنها لن تحل الا من خلال مفاوضات مباشرة. وتتضمن المفاوضات غير المباشرة رحلات مكوكية يقوم بها ميتشل بين طرفي التفاوض.

 

ولجأت واشنطن الى هذا النهج من التفاوض بعد فشلها في تضييق الخلافات بشأن النشاط الاستيطاني الاسرائيلي الى الحد الذي يسمح باستئناف المفاوضات المباشرة التى توقفت منذ 18 شهرا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.