تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الشرطة الإسرائيلية: ليبرمان متهم بخيانة الثقة

 

محطة أخبار سورية

أوصت الشرطة الإسرائيلية يوم الاثنين باتهام وزير الخارجية افيغدور ليبرمان بخيانة الثقة العامة في قضية تتعلق بمزاعم تسريب معلومات تخص تحقيقا يتعلق به.

 

ويتزعم ليبرمان حزبا يمينيا متطرفا هو ثاني أكبر فصيل في الائتلاف الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. واتخاذ قرار بتوجيه اتهام له يمكن أن يهز السياسة الإسرائيلية في توقيت حساس يشهد تجديدا للجهود الدبلوماسية مع الفلسطينيين.

 

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة فيما يتعلق بالنقل المزعوم لمعلومات إلى ليبرمان عن طريق سفير إسرائيل السابق لدى روسيا البيضاء " الشرطة أوصت بتوجيه اتهام لليبرمان لانتهاكه الثقة."

 

وأردف روزنفيلد أنه كانت هناك توصية أيضا بتوجيه تهم للسفير السابق المشتبه في انه قدم إلى ليبرمان وثيقة للشرطة مصنفة على أنها سرية بشأن تحقيق ضده..مضيفا ان قبول ليبرمان للمعلومات مخالف للقانون.

 

ووقعت الجريمة المزعومة قبل عدة سنوات بينما كان ليبرمان عضوا في الكنيست الإسرائيلي.

 

وستكون مسألة توجيه الاتهامات بحق ليبرمان بيد يهودا واينشتاين المحامي العام. وتوجد أيضا توصية أصدرتها الشرطة في وقت سابق بتوجيه اتهام لليبرمان في حادث مختلف.

 

وتقاعد سلف واينشتاين في المنصب في وقت سابق من العام الجاري دون أن يتخذ أي قرار بشأن القضية التي قالت الشرطة حولها في آب انه يتعين اتهام ليبرمان في قضية خاصة بغسل أموال قبل بضع سنوات.

 

وكان ليبرمان قد قال في الماضي انه بريء وانه سيستقيل إذا وجه إليه اتهام لكنه امتنع عن التعليق فورا على قرار الشرطة الأخير.

 

ونفى مصدر مقرب منه الأنباء قائلا "الخبرة السابقة مع التوصيات المتسرعة التي تصدرها الشرطة تتحدث عن نفسها.. وما من سبب يدعو للقلق."

 

وفي العام الماضي قالت الشرطة إن من المتوجب توجيه اتهامات لليبرمان بالرشوة وغسل الأموال وعرقلة سير العدالة بعد إجراء تحقيق منفصل بشأن سلوك أيضا قبل فترة من توليه منصبه الحالي، ولكن المحامي العام تغير بعدها بوقت قصير قبل التوصل لأي قرار.

 

ويرأس ليبرمان المولود في مولدوفا حزب إسرائيل بيتنا وهو أحدث شخصية عامة تواجه تحقيقا من جانب الشرطة في الأعوام القليلة الماضية.

 

ويحاكم رئيس وزراء إسرائيل السابق أيهود أولمرت بتهم تتعلق بالفساد بعد تحقيق أجبره على الاستقالة في عام 2008. وكان أولمرت قد أعلن أنه بريء من ارتكاب أي مخالفات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.