تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل ستكون بحالة حرب خلال 12 ساعة ..تطورات خطيرة في علاقاتها مع تركيا

 

 

 اكدت مصادر تركية مطلعة ان رئيس الوزراء التركي طيب اردوجان ورئيس أركان الجيش وقيادة المخابرات يبلورون موقفاً حاسماً من تصرفات الدولة العبرية سيكون الأكثر حدة في تاريخ العلاقات بين الجانبين.

 

واكدت المصادر ان الدولة العبرية ستفاجأ بالموقف التركي بعد وصول اردوجان الى انقرة ليلة امس متوقعة ان توجه انقرة 'انذاراً ساخناً لاسرائيل مفاده بانها ستجد نفسها في حالة حرب مع تركيا اذا لم تطلق سراح الاسرى الاتراك خلال 12 ساعة من ساعة توجيه الانذار'.

 

واوضحت المصادر ان الادارة الامريكية حاولت دون جدوى ثني انقرة عن اتخاذ موقف من تل ابيب والذي من شأنه تغيير موازين القوى في العالم وليس المنطقة مؤكدة ان الرئيس الامريكي اوباما ابلغ رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو بان انقرة تشعر بالاهانة والغضب وان على تل ابيب العمل بسرعة قبل فوات الاوان وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لتفادي موقف تركي خطير لا احد يستطيع ان يتحمل نتائجه.

 

وتابعت المصادر ان سفارة تل ابيب في انقرة ابلغت حكومتها بالموقف التركي وحالة الغضب فيما نقلت طائرات اسرائيلية آلاف الاسرائيليين الذين غادروا تركيا امس تخوفا من انتقام قد يحدث هنا او هناك فيما لا زالت وسائل الاعلام التركية تشن حربا بلا هوداة على اسرائيل وتطالب بالانتقام مما وصفته بشرف تركيا المهدور' على يد الجيش الاسرائيلي.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.