تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشاجرة في الكنيست.. مجزرة السفن تمطر الشتائم بالكنيست

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

وصل دويّ مجزرة السفن التي ارتكبتها إسرائيل فجر الاثنين الماضي إلى الكنيست الإسرائيلي في جلسة ظهر الأربعاء صبّت فيها إحدى النائبات الإسرائيليات غضبها على النائب الفلسطينية حنين الزعبي لاشتراكها في قافلة الناشطين على السفن.

 

وبحسب ما بثته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن الجلسة العاصفة اليوم فإن غضب النائبة الإسرائيلية ميري ريغيف، وهي من حزب الليكود، بدأ على زميلتها النائبة العربية عن التجمع الديمقراطي في الكنيست، حنين الزعبي، بأسلوب بربري.

 

أما رئيس جلسة الكنيست، وهو النائب كرمل شامل من حزب الليكود، فلم يتدخل لإيقاف سيل التهجمات والشتائم على النائبة الزعبي وزملائها النواب العرب، بل راح يفسح المجال أكثر لمزيد من التهجمات، وفي المقابل أمر بإخراج النواب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وزميله جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي.

 

وأثار بركة غضب نواب الكنيست لتوجيهه سؤالاً لرئيس الجلسة عن سبب عدم وجود رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، اللذين وصفهما بمجرمين أساسيين "في جريمة القرصنة ضد أسطول الحرية" على حد تعبيره.

 

وعلى إثرها ثار غضب نواب عن جميع الأحزاب الإسرائيلية وبدأت المقاطعات والشتائم، ووصل الأمر بعضو الكنيست عن حزب كاديما المعارض، يسرائيل حسون، وهو من كان نائباً لرئيس الشاباك لشؤون العرب، أن تقدم صارخاً بالشتائم نحو المنصة التي كان النائب بركة يصرخ منها قائلاً إن نتنياهو وإيهود باراك هما المسؤولان عن قتل الناشطين والقيام بالمجزرة، مثيراً بالعبارة عاصفة من نواب طالبوا بإنزاله من المنصة والتراجع عن كلمة "قتل" التي استخدمها، فرفض وقال: "تتباكون على جنودكم وكأنهم هاجموا السفن بألعاب، وليس بأسلحة نارية، والنتيجة أننا رأينا 10 قتلى، 10 شهداء في هذه الحملة الانسانية".

 

وكانت النائبة حنين الزعبي اتهمت أمس قوات البحرية الإسرائيلية بالبدء باستفزاز الناشطين، وتساءلت عما دفع بها الى مهاجمتهم وقتل 10 منهم وهم مازالوا في عرض البحر بالمياه الدولية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.