تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير اسرائيلي يدعو إلى تنقية الاجواء مع تركيا والبدء بمفاوضات مع سورية والفلسطينيين

قال وزير البنى التحتية الاسرائيلي  بنيامين بن اليعيزر، في لقاء مع برنامج/ لقاء الصحافة/ في القناة الثانية الاسرائيلية ، إن وضع إسرائيل سيزداد سوءاً، إذا لم ندخل الآن في المفاوضات مع الفلسطينيين والسوريين، واضاف: يجب الحفاظ على العلاقات الإستراتيجية مع تركيا مهما كان الثمن. كما يتوجب تصحيح العلاقة مع تركيا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وقال بن العيزر: نحن في مأزق. ورأى ان المشكلة تتعاظم، والسبب هو عدم التقدم في الموضوع السياسي. وأعتقد ان موضوع الحصار يجب ان تتم مناقشته فوراً ومن خلال قرار من الحكومة المصغرة. كما يجب ان نعطي إجابات واضحة في هذا الموضوع، لانه من غير الممكن الاستمرار بهذا الشكل.

واضاف: قلت، وبألم كبير، ان المُحاصر هو نحن وليس هم. وأؤكد ثانية، أنه كان يجب ان تتم مناقشة العملية ضد اسطول الحرية في الحكومة المصغرة، لا ان تتم المصادقة عليها من قبل رئيس الحكومة ووزير الدفاع فقط.

وقال بن اليعيزر: لست واثقاً من قدوم رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان إلى غزة. كما أنني لست واثقاً من قيام أردوغان بإرسال سفينة جديدة. لكن يجب ان نعمل كل ما باستطاعتنا لتنقية الأجواء، لأن الأمور ليس في صالحنا، والوقت لا يعمل لصالحنا. بل على العكس. يجب بذل كل الجهود من أجل تهدئة الأتراك وليس مواجهتهم.

وتابع بن اليعيزر قائلاً: يجب القيام بمبادرة سياسية. لان المبادرة السياسية هي الإجابة الوحيدة، التي يمكن ان تكون مفهومة في عالم اليوم. كما يجب البدء بمفاوضات سياسية. وليس امامنا المزيد من الوقت، والوقت يعمل ضدنا.

                                                                                                                     ((التلفزيون الإسرائيلي - القناة الثانية))

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.