تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"معاريف": بيريز يشعر بالخطر على مستقبل إسرائيل

 

محطة أخبار سورية

كشفت مصادر مقربة مما يسمى رئيس "إسرائيل"، شيمون بيريز، لصحيفة معاريف الإسرائيلية أن بيريز أصبح يشعر في الفترة الأخيرة بالقلق والخطر على مستقبل إسرائيل بسبب تدهور الوضع السياسي وتدنى منزلتها في المجتمع الدولي.

 

وأوضحت المصادر أن بيريز يشعر بالقلق أيضا من إمكانية أن تتحول المقاطعة التلقائية لإسرائيل إلى مقاطعة اقتصادية منتظمة، ولذلك يسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية لإنقاذ الوضع من خلال ضم حزب "كاديما" المعارض للائتلاف الحكومي.

 

وقالت الصحيفة إنه خلال الأسابيع الأخيرة ناقش بيريز مع 3 وزراء من حزب الليكود هذه القضية والحاجة إلى توسيع الائتلاف، حيث أبدى الوزراء ترحيبهم بهذه الخطوة، مضيفة أنه حتى الآن لم يستعمل بيريز الضغوط على زعيمة المعارضة، تسيفي ليفنى، علما أنها ترفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو في وضعها الحالي دون تغيير الخطوط الأساسية وعدم الموافقة على خطة سياسية تعتبر أساسية في هيكلية الائتلاف.

 

ووصفت معاريف وضع الرئيس الإسرائيلي بالـ "كئيب جدا" في الفترة الأخيرة بسبب التدهور السريع في مكانة إسرائيل بين دول العالم، حيث ينتقد بشدة التحركات السياسية بسبب إدراكه أنه لا يوجد مفاوضات سلام حقيقية وخطة سياسية جادة وهذا الوضع يتسبب بضرر كبير في صورة إسرائيل عالميا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.