تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هاآرتس تكشف عن مخطط لهدم 22منزلاً في سلوان

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة «هاآرتس» أنّه من المقرر أن تبحث «لجنة التخطيط والبناء» في بلدية الاحتلال في القدس يوم الاثنين المقبل مخططاً لهدم 22 منزلاً في سلوان، تمهيداً للشروع في إقامة ما يسمى «حديقة الملك» الأثرية أو «خطة تطوير سلوان». وأكدت الصحيفة أن البلدية رفضت التفاوض مع أصحاب المنازل العرب أو بحث مخططهم البديل الذي تقدموا به.

 

بدورها، أعلنت حركة «السلام الآن» الإسرائيلية، في تقرير، أن الحظر الجزئي المفروض على البناء في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية لن يكون فعالاً ما لم تمدد مهلته إلى ما بعد شهر أيلول. وأضافت الحركة أنه على الرغم من عدم منح أي ترخيص رسمي جديد، فإن البناء لا يزال سارياً، سواء من دون ترخيص أو في مشاريع انطلقت قبل إقرار التجميد في تشرين الثاني.

 

وتابع التقرير أن حركة «السلام الآن» أحصت عشرات البنى الجديدة التي بدأ بناؤها بعد إعلان قرار التجميد، مشيرة إلى أن الإحصاءات الرسمية تظهر ارتفاعاً بنسبة 33 في المئة في عدد الورش في المستوطنات في الفصل الرابع من عام 2009 مقارنة بالفصل الثالث منه.

 

وفي ظل هذه الأجواء، عُقد أمس لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمبعوث الأميركي جورج ميتشل في إطار جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة. ودعا عباس إلى إنهاء الحصار على قطاع غزة، لأنه «يخلق مناخاً ملائماً وجدياً لإمكان تحقيق تقدم في المفاوضات غير المباشرة»، وأكد أن السلطة لن توافق على أية آلية لا تنهي الحصار نهائياً عن غزة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.