تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باراك يستهزئ بجهود نتنياهو للإفراج عن"شاليط"

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

ايهود باراكنقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم الأحد 11-7-2010 استخفاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أيهود باراك، خلال استضافته في إحدى البرامج التلفزيونية من الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من أجل إطلاق سراح الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط قائلاً: "إن حل هذه المشكلة إنما يكمن في قرار إسرائيلي وليس بجهد دولي".

 

وقال باراك: "إنه من المهم بمكان تأييد الرئيس الأمريكي ودفعه بهذا الاتجاه ولكن لا أعتقد من أن البيت الأبيض سيأتي بالبشارة"، مضيفا: "في نهاية الأمر نحن الذين ملزمون ببذل كل جهد مستطاع من أجل إعادة الجندي إلى أهله وذويه".

 

وأوضحت معاريف أن باراك رفض الإجابة عن سؤال حول الطريقة التي سيتحقق من خلالها ذلك، قائلاً: "ليس من المنطق الحديث عن هذا الأمر في الأستوديو وعلى الهواء".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو كان قد طلب خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن من الرئيس الأمريكي الأسبق "بل كلينتون" التدخل من أجل إنهاء هذا الملف، مضيفة بأن نتنياهو كان قد التقى بعد عودته من واشنطن بعائلة شاليط من أجل إطلاعهم على آخر أخبار القضية، وما وصلت إليه الأمور بهذا الشأن بعد أن تفجرت المفاوضات ووصلت إلى طريق مسدود في شهر ديسمبر الماضي بسبب تصلب الموقف الإسرائيلي بإطلاق سراح 120 أسيرا فلسطينيا إلى غزة أو الخارج.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.