تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ليفني تنتقد شهادة باراك امام لجنة تيركل..حطم الرقم القياسي للوقاحة

  
 
اعلن حزب كديما, ان الوزير ايهود باراك حطم في شهادته امام لجنة تيركل، الرقم القياسي للوقاحة، الذي سجله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وجاء في بيان لحزب كديما, ان باراك حمّل المستوى العسكري المسؤولية عن فشله وفشل الحكومة عديمة المسؤولية. 
 وقالت رئيسة كديما، تسيبي ليفني للاذاعة الاسرائيلية،, انها لا تنوي مهاجمة نتنياهو في افادتها اما اللجن, وانما تبرير قرار اسرائيل فرض الحصار على قطاع غزة. واعتبرت ليفني, انه لو كانت اسرائيل تجري مفاوضات مع الفلسطينيين, لكانت دول العالم قد امتنعت عن توجيه الانتقادات لها بسبب احداث القافلة .
 بدوره، اتهم عضو الكنيست ارييه إلداد من كتلة "الاتحاد الوطني" الوزير باراك, وقال انه يلقي المسؤولية دائما على عاتق الاخرين .
أما الميجر جنرال احتياط غيورا ايلاند الذي ترأس اللجنة العسكرية التي حققت في احداث قافلة السفن, فقال ان المستوى السياسي لم يتحمل المسؤولية عن هذه الاحداث, وذلك خلافا لما قام به المستوى العسكري. ولفت ايلاند في مقابلة اذاعية ظهر اليوم, الى انه لم يجر اي حوار بين المستويين، السياسي والعسكري, حول السبل الكفيلة بوقف قافلة السفن ومنعها من التوجه الى قطاع غزة.
ومن ناحية اخرى أكد المستشار الاعلامي لوزير الحرب, ان الوزير باراك تحمل المسؤولية الكاملة عن نشاطات الجيش خلال احداث قافلة السفن, وانه رسم امام اعضاء لجنة تيركل الصورة الحقيقية والدور الذي اضطلع به المستوى السياسي.
الاذاعة الاسرائيلية
ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.