تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"المارينز"تشارك بمناورةعسكريةمشتركةمع الجيش الاسرائيلي

 

محطة أخبار سورية

قالت القناة الأولى الإسرائيلية، ان المناورات العسكرية المشتركة بين الجيش الاسرائيلي وقوات المارينز الامريكية، على الحدود مع جنوب لبنان وسورية، وهي الأولى من نوعها، تجري في بيئة حراجية يفترض انها تشبه جنوب لبنان.

 

واشارت القناة الى ان المناورة التي تجري في قاعدة /تساليم/ العسكرية الاسرائيلية تهدف الى التدرب على السيطرة على قرية في النقب تشبه مناطق قد يقاتل فيها الجانبان في اطار استفادتهما من خبرتيهما في مواجهة حرب العصابات داخل المدن، وذلك بناء على التجربة التي راكماها في كل من لبنان وفلسطين وافغانستان والعراق. وأشارت القناة الاسرائيلية الى ان القوات الاميركية التي تشارك في المناورة تستعد للانطلاق للقتال في افغانستان.

 

وبحسب القناة الإسرائيلية، فان العلاقة بين الجيشين، الأميركي والاسرائيلي، لن تقتصر على التدريب وحسب. بل ستتعدى ذلك الى محاكاة وضع يشعر فيه الجنود بانهم يحاربون جنباً الى جنب ضد عدو مشترك، إذا أضطروا لذلك اما تقلبات منطقة الشرق الاوسط.

 

ونقلت القناة الاسرائيلية عن رئيس دائرة التعاون مع الجيوش الأجنبية في الجيش الإسرائيلي، الرائد عميت غناتكن ان التعاون العسكري الفعّال بين الولايات المتحدة واسرائيل يجري في مقابل قيادة الولايات المتحدة للقوات الاوروبية، مشيرا الى ان هذه التدريبات تعد نموذجا لما يمكن ان يُسهم فيه التعاون بين الجانبين، وبما يوفّر للقوات خبرةً حول كيفية عمل كلّ طرف. واضاف، ان هذه الخبرات تساعد الأميركيين في الجبهات المختلفة، في العراق وافغانستان.

 

واشارت القناة الاسرائيلية الى ان الضباط الأميركيين والإسرائيليين تبادلوا خلال المناورة، المعلومات والإجراءات القتالية، كنوعٍ من التعرّف المسبق الذي يهدف الى ايجاد لغة مشتركة وردم الفجوات على صعيد القتال ومستوى الوسائل والثقافة واللغة.

 

وقال قائد القوات البريّة في الجيش الإسرائيلي، المقدّم تال لزروم: "نحن نوفّر الخبرة التي كونّاها للجيش الامريكي، ونحاول في المقابل ان نتعلّم منه الخبرة التي راكمها من أجل المصير المشترك ومحاربة "الإرهاب" الذي يشكل العدو المشترك في الجبهة المدنية".

 

وذكرت القناة الاسرائيلية ان المناورة تشمل 132 مدينة وبلدة في الأراضي الفلسطينية، وتتضمن سيناريو التعرض لهجمات صواريخ مزوّدة برؤوس كيمياوية، قد تطلقها سورية على تلّ أبيب، وقذائف صاروخيّة فلسطينية تثطلق على المحطة الكهربائية في عسقلان، وهجوم على مدرسة ومطاردة انتحاري. اضافة لتدريب المستشفيات على استقبال خمسة آلاف شخص دفعة واحدة.

 

القناة الاولى الاسرائيلية... ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.