تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أزمةسياسية بعد وصف نائب نتنياهولـ"باراك"بـ"الأفعى"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن هناك غضب عارما يسود الأوساط السياسية في إسرائيل، على خلفية الهجوم الذي شنه الوزير، موشى يعالون، نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي على وزير الدفاع الإسرائيلي، أيهود باراك، ووصفه بـ"الأفعى".

 

وأشارت الصحيفة في عددها اليوم الأحد 15-8-2010 إلى أن "يعالون" كان قد قال في حق باراك، على خلفية نشر وثيقة "جالنت": "إن أحداث الأسبوع الماضي تؤكد ما قلته سابقا عن أولئك الأفاعي الموجودون في وزارة الدفاع".

 

وأضاف: "إن باراك لم يعترف بمشاركة وتعاون أحد في عملية الاستيلاء والسيطرة على السفن التركية، والآن هو يوجه أصابع الاتهام إلى الآخرين وكأنه لا علاقة له بشيء".

 

وأوضحت الصحيفة أن تلك التصريحات أدت إلى حدوث ضجة إعلامية وغضب في أوساط حزب العمل، وعلى رأسهم مدير عام الحزب "فايتسمان شيرى"، الذى طالب نتانياهو باستنكار ما قاله "يعلون".

 

وقال "شيرى" مهددا: "إن لم يقم نتنياهو بفصل وتنحية يعلون، سأبذل كل ما في وسعى لإخراج حزب العمل من الحكومة، في الوقت الذي قال فيه رئيس الائتلاف الحكومي "زئيف ألكين": "أنا أقترح على مدير عام حزب العمل أن يشغل نفسه بالمشاكل الداخلية لحزبه، وألا يفرض آراءه على رئيس الوزراء".

 

وقال عضو الكنيست "شلومو موله" من حزب كاديما: "إن حكومة يستخف وزراؤها ببعضهم البعض، فهي حكومة ضعيفة وهزيلة وغير مستقرة، وإذا استمر هؤلاء في قيادة إسرائيل، لا ولن يتحسن وضعنا في العالم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.