تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل ترفض الشروط المسبقة للمفاوضات المباشرة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال مسؤول إسرائيلي الاثنين 16-8-2010 أن الحكومة الإسرائيلية سترفض أي شرط مسبق لإطلاق المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين، مؤكدا استعداد بلاده لمفاوضات مباشرة فورية لكن بدون أي شرط مسبق".

 

وأضاف أن "الفلسطينيين الذي خسروا وقتا ثمينا برفضهم إعادة تحريك المفاوضات المباشرة يمكنهم طرح كل المشاكل التي يريدون بحثها على طاولة المفاوضات".

 

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد أعلنت أمس أن تقدما حدث في المقترحات والأفكار للدخول في المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل، خلال لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع ديفيد هيل مساعد المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشل.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه إن المشاورات الفلسطينية الأمريكية ستستمر، وإن هناك أفكار طرحت، وهناك تقدم حتى هذه اللحظة .

 

وفي سياق متصل أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية ومن بينها الإذاعة العامة أن إسرائيل رفضت دعوة اللجنة الرباعية الدولية، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، للشروع في مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين.

 

وقالت وسائل الإعلام إن بيان الرباعية سيدعو إسرائيل إلى أن تمدد عشرة أشهر مهلة تجميد الاستيطان الجزئي في الضفة الغربية والتي تنتهي في 26 أيلول مع تحديد مهلة تتراوح بين عام وعامين للتوصل إلى اتفاق حول إقامة دولة فلسطينية بعد انسحاب إسرائيل إلى حدود 1967.

 

وأكد وزراء نقلت وسائل الإعلام تصريحاتهم أن "إعلان الرباعية محاولة لإقناع الفلسطينيين باستئناف المفاوضات دون أن يفقدوا ماء الوجه، لكنه لا يلزم إسرائيل".

 

وقالت الإذاعة العامة إن إسرائيل لن تقبل الدعوة التي ستوجهها الرباعية لاستئناف المفاوضات المباشرة وستنتظر دعوة تصيغها الولايات المتحدة وحدها بعبارات "أكثر توازنا".

 

كما أضافت الإذاعة أنه قد يتم إطلاق المفاوضات المباشرة الأسبوع المقبل في واشنطن أو القاهرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.