تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منظومة رادار امريكية متطورة لتوفير خدمات الانذار المبكر لاسرائيل

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، ان تعاونا عسكريا في حقل الانذار المبكر من الصواريخ، يقوم حاليا بين شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وبين منظومة رادار أمريكية متطورة، وذلك بهدف تحسين زمن الإنذار في اللحظة التي تطلق فيها صواريخ من إيران على اسرائيل.

وكشفت القناة العاشرة، انه تم في المداولات التي جرت مؤخراً في الجيش الاسرائيلي فحص زمن الإنذار لسقوط صواريخ، لحظة إطلاقها من إيران باتجاه إسرائيل.

وبحسب مسؤولين عسكرييين اسرائيليين، فان قيادة الجبهة الداخلية تعتقد أنه سيكون امام الإسرائيليين بدءا من لحظة إطلاق الصاروخ على إسرائيل، زمن يتراوح من 4-6 دقائق للاحتماء من الصواريخ. هذا في وقت قامت فيه قيادة الجبهة الداخلية بوضع خطة جاهزية تحسباً لإطلاق صواريخ من إيران.

وقال ضابط في شعبة الاستخبارات العسكرية، ان منظومة الرادار الأمريكية يمكنها زيادة مدى الإنذار إلى حوالي ثمانية دقائق.

وقالت جهات في الجيش الإسرائيلي، ان الصواريخ ذات التهديد العالي تُطلق من مواقع خاصة، لافتا إلى ان عملية الاطلاق بحاجة لفترة تحضير زمنية تتراوح بين 20-24 دقيقة. وبالتالي يمكن أحياناً معرفة ان ثمة عملية إطلاق ستنفذ من الموقع المشار اليه. ما يعطي إسرائيل وقتا كافيا للاستعداد.

وقال ضابط رفيع المستوى، ان اتصالات تجري مع الولايات المتحدة من أجل استخدام منظومة الرادار الأمريكية وقت الحاجة، مشيرا إلى ان إسرائيل تملك حتى بدون هذه المنظومة، منظومات إنذار متطورة، تتيح للجيش معرفة نوع الصاروخ المعادي خلال تحليقه، وحتى معرفة مكان سقوطه بشكل تقريبي. الامر الذي من شانه ان يساعد فرق الإنقاذ والجمهور.

 التلفزيون الإسرائيلي - القناة العاشرة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.