تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حرائق الغابات في روسياتضرب أسعارالقمح في إسرائيل

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن موجة الحر الشديدة التي لم تشهدها روسيا منذ 130 عاما، ستؤثر على أسعار القمح والخبز في إسرائيل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحرائق التي أتت على ملايين الأفدنة من محاصيل القمح في روسيا، سيؤثر أيضا على المنتجات الأساسية التي تعتمد على القمح، حيث تعتبر روسيا ثالث أكبر منتج للقمح في العام، وقد باعت العام الماضي 21,4 مليون طن من القمح للعام.

 

ولفت الصحيفة إلى أن الحرائق الحالية ألحقت خسائر بالناتج القومي الروسي 15 مليار دولار، وخفض مساحات حقول القمح في البلاد من 185 مليون دونم إلى 120 مليون دونم، مما جعل رئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين يمنع صادرات القمح إلى الخارج، وذلك بهدف منع النقص في الحاجة الأساسية للسكان في روسيا، ولمنع تأثير ذلك على رفع أسعار المواد الأساسية الأخرى، وهذا الأمر أدى إلى رفع أسعار القمح في العام إلى 11%.

 

ولفتت معاريف إلى أن وزارة الصناعة والتجارة الإسرائيلية أعلنت قبل أسبوعين عن ارتفاع أسعار الخبز، حيث بلغ السعر الحالي للرغيف 4.6 شيكل، ووصل أنواع أخرى إلى 6.90 شيكل للرغيف الواحد، وتنوى الوزارة الإعلان عن رفع إضافي لأسعار الخبز مطلع سبتمبر المقبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.