تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اخبار من اسرائيل‎

منسق نشاطات الجيش الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية يمثل أمام لجنة تيركل

قالت الاذاعة الإسرائيلية، ان منسق نشاطات الجيش الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية، اللواء إيتان دانكوت، سيدلي بإفادته أمام لجنة تيركل.

واضافت، انه من المتوقع ان يتناول اللواء دانكوت في إفادته أمام اللجنة موضوع السياسة المدنية والاقتصادية الإسرائيلية في قطاع غزة، والوضع الإنساني في القطاع. واشارت إلى ان افداة دانكوت ستكون علنية ومفتوحة أمام وسائل الإعلام.

الاذاعة الاسرائيلية

باراك يصادق على صفقة لشراء طائرات F35 الامريكية

صادق وزير الحرب الإسرائيلي، إيهود باراك، بشكل مبدئي على توصية الجيش ووزارة الحرب بخصوص شراء طائرات F35 الامريكية المتطورة، لتكون الطائرات المقاتلة لسلاح الجو الإسرائيلي في المستقبل. وهذه الطائرات التي تُعرف باسم /الشبح/ تتمتع بمزايا وقدرات قتالية متطورة جدا، تمكنها من الافلات من منظومات الرادار.

وتعتقد جهات في وزارة الحرب، ان إسرائيل ستشتري في البداية 20 طائرة بمبلغ 2.700 مليار دولار، على ان تصل هذه الطائرات إلى إسرائيل في العام 2016 لتحل محل طائرات إف16 وإف15 التي يستخدمها سلاح الجو حالياً.

الإذاعة الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

قانون إسرائيلي جديد للحد من نشاط المنظمات التي تحصل على تمويل خارجي

أقرت لجنة القانون والدستور والقضاء في الكنيست بالقراءة الأولى، قانوناً يلزم بكشف تفاصيل وتقارير الجمعيات والمنظمات التي تحصل على تمويل من جهات أجنبية.

وجاء هذا المشروع الذي قدمه عضو الكنيست، زئيف ألكين، من حزب الليكود، عقب المزاعم الإسرائيلية بأن تقرير غولدستون، تمت بلورته بناء على معلومات ومعطيات قدمتها منظمات إسرائيلية مستقلة حصلت على تمويل من دول أجنبية.

ومن المقرر ان يطبق القانون المذكور على جميع المنظمات والجمعيات المسجلة التي تحصل على التمويل من دولة أجنبية أو شركة خارجية.

وبموجب القانون، ستكون هذه الجمعيات والمنظمات ملزمة بالإعلان كل ثلاثة أشهر عن هوية الجهة الداعمة والممولة لها، وحجم المبالغ المالية التي حصلت عليها، وأهداف الدعم الذي تتلقاه، وما اذا كانت قدّمت أية تعهدات للدولة الأجنبية التي وصل منها الدعم.

وقد صوت ضد القانون عضو الكنيست، يوحنان بلاسنر، من حزب كديما. وقال، ان الائتلاف الحكومي يواصل سن قوانين ستؤثر على "الديمقراطية" في إسرائيل وعلى مكانة إسرائيل في العالم.

التلفزيون الإسرائيلي - القناة العاشرة

ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.