تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غالبية اسرائيلية ترى ان اسرائيل تعيش عزلة دولية..

 

اعرب 54 في المائة من اليهود في إسرائيل، إن إسرائيل تعيش عزلة دولية تامة. فيما رأى 46 في المائة عكس ذلك. وقال 56 في المائة من الاسرائيليين، إن العالم كله ضدنا، وأنه سيواصل اتخاذ مواقف تنتقد إسرائيل، حتى لو ذهبت بعيداً في المفاوضات مع الفلسطينيين.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية، ان هذه النتائج جاءت خلال استطلاع السلام الشهري الذي يجريه برنامج /ايفانس/ لتسوية الخلافات في جامعة تل ابيب والمعهد الإسرائيلي للديمقراطية.

واظهرت نتائج الاستطلاع ان الإسرائيليين انقسموا في ما بينهم عندما سئلوا عما إذا كان ينبغي على إسرائيل أن تأخذ في اعتباراتها الرأي العام الدولي. حيث أجاب 48 في المائة على السؤال بالايجاب. بينما رفض ذلك 51 في المائة. لكن 71 في المائة رأوا وجوب أن تأخذ إسرائيل مواقف الولايات المتحدة في حساباتها.

كما اعتبر 62 في المائة من المستطلعين أن حكومة بنيامين نتنياهو فشلت في إدارة علاقات إسرائيل الخارجية، مقابل 35 في المائة أعربوا عن ارتياحهم للسياسة الخارجية. وقال 51 في المائة من الإسرائيليين إن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان يلحق الضرر بمكانة إسرائيل في العالم. فيما قال 35 في المائة إنه يساهم في تعزيز هذه المكانة.

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.