تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

توقيف جنديين اسرائيليين بتهمة السرقة من احدى سفن اسطول الحرية

 

 

 اوقف عسكريان اسرائيليان يشتبه بانهما سرقا اجهزة كمبيوتر وهواتف نقالة من احدى سفن اسطول المساعدات الانسانية الذي هاجمته وحدات عسكرية اسرائيلية قبالة سواحل غزة في 31 ايار /مايو الماضي، كما ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية.

واعتقل جندي يشتبه بانه باع اجهزة كمبيوتر مسروقة مع ثلاثة اسرائيليين آخرين ارادوا شراءها. وقالت صحيفة يديعوت احرونوت على موقعها الالكتروني (واينت) ان ملازما قاد احدى الوحدات الاسرائيلية التي كان مسموحا لها بالصعود على متن واحدة من السفن الراسية في ميناء اشدود منذ اعتراضها، اوقف ايضا.

ونقل الموقع عن المحققين ان الضابط سرق ما بين اربعة وستة اجهزة كمبيوتر محمولة قبل بيعها الى الجندي الموقوف الذي باع هذه المعدات بعد ذلك لثلاثة عسكريين آخرين قبل شهرين.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قال ناطق باسم الجيش ان "الشرطة العسكرية فتحت تحقيقا. حاليا لم يثبت ان السرقة وقعت على متن سفينة في الاسطول".

وشنت البحرية الاسرائيلية هجوما على اسطول المساعدات الدولي الذي كان يقل ناشطين مؤيدين للقضية الفلسطينية كانوا يسعون الى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وادى الهجوم الاسرائيلي الى مقتل تسعة مدنيين اتراك، احدهم يحمل الجنسية الاميركية ايضا. وبقيت ثلاث سفن تركية من الاسطول بعد ذلك عدة اسابيع راسية في مرافىء اسرائيلية قبل ان تعاد مطلع الشهر الى تركيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.