تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحفي إسرائيلي يؤكد دخوله الكويت من المطار

 

محطة أخبار سورية

كشف الصحفي الإسرائيلي الداد باك أنه دخل العاصمة الكويتية عبر المطار وقابل شخصيات سياسية وأدبية وثقافية وفنية وتجول 10 أيام فيها، حيث بحث الوضع الكويتي الداخلي وآثار الغزو العراقي والتهديدات النووية الإيرانية، واصفاً الكويت بأنها مميزة عن كل دول الخليج.

 

وقال باك في اتصال هاتفي مع جريدة "الراى" الكويتية من برلين :" إن السبب الرئيسي لزيارة الكويت هو الاهتمام بالوضع الداخلي في الكويت كما تعلمون فمعظم دول الخليج تخشى من التهديدات النووية الإيرانية، وهذا في صلب اهتمامنا ايضا".

 

وأضاف باك وهو من مواليد حيفا :" لا شك أن الوضع الداخلي في الكويت مثير ومهم لأن هناك تحديات كثيرة والكويت فيها خصائص وامتيازات مثيرة ومهمة جداً على المستوى الكويتي الداخلي، وطبيعة هذه الدولة بالنسبة للمنطقة، لذلك كانت مهمتي الرؤية والاطلاع من الداخل على الوضع".

 

وعن انطباعاته عن الكويت ، قال باك :" فوجئت من الكويت كثيراً حيث لم اكن أعرف هذه الدولة وشعبها الذي ما زال يعيش اثار الغزو العراقي للكويت، ولكنني اعجبت كثيراً بالشعب الكويتي، فهم اناس طيبون ومنفتحون، خصوصا هؤلاء الذين عاشوا في الغرب. هم شعب بسيط وطيب الأمر الذي اعجبني".

 

وأضاف باك قائلا:" للأسف الوضع السياسي الآن معروف بعد الهزة التي تعرضوا لها بسبب هويتهم الوطنية، الأمر الذي لا يمكن للإسرائيليين من الدخول الى الكويت ومعظم دول الخليج والدول العربية والمسلمة".

 

وتابع باك قائلا:" اعتقد أن هذا الموقف من إسرائيل خطأ كبير لأننا لو اردنا السلام لابد أن تكون هناك علاقات بين شعوب المنطقة حتى يتعرفوا على طباع وعادات وتقاليد بعضنا البعض، حتى يتقاربوا ويتحقق العيش بسلام".

 

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية الكويتية كانت قد نقت فى وقت سابق صحة ما ورد في احدى الصحف الكويتية اليومية عن دخول صحفي اسرائيلي إلى الكويت في الآونة الاخيرة.

 

وقالت الوزارة قولها في بيان لها:" إن أجهزتها الأمنية تقوم بالبحث والتحقق حول ما نشر عن دخول اسرائيليين الى البلاد عام 2005".

 

وكان النائب فيصل المسلم قد نشر مستندات بصحيفة "الجريدة" الكويتية تثبت دخول اسرائيلي عام 2005 وتوعد بتوجيه اسئلة الى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد حول دخول عدد من الاسرائيليين الى البلاد، وطلب فتح تحقيق موسع لمعرفة كيفية دخولهم وتجولهم في الكويت.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.