تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو: على عباس ان يعلن بوضوح قبوله باسرائيل دولة يهودية

 

قال رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه مجموعة من قادة المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة الامريكية، ان إسرائيل لن تتنازل عن اعتراف الفلسطينيين بها كدولة يهودية. واضاف، انه ليس بامكان ابو مازن ان يتملص من هذه المسألة، او البحث عن صيغ اكثر حكمة. وعليه ان يقول بوضوح انه يعترف باسرائيل دولة للشعب اليهودي.

من جهة ثانية، قال المراسل السياسي، أودي سيجال، ان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدفع باتجاه طرح مشروع قانون لإجراء استفتاء حول التسوية مع الفلسطينيين، وهذا الأمر يدل على جدية نوايا رئيس الحكومة حيال العملية السياسية.

وأضاف سيجال، ان عضو الكنيست أوفير أوكنيس، المقرب من نتنياهو هو الذي بلور مشروع قانون الاستفتاء الشعبي حول الاتفاق مع السلطة الفلسطينية. ويرمي مشروع القانون المذكور إلى المصادقة على قرار تتخذه الحكومة بخصوص اتفاق حول أراضي الضفة الغربية.

وقد  عرض أكونيس مشروع القانون على رئيس الحكومة شخصياً عشية عيد الغفران. حيث أعرب نتنياهو عن دعمه الكامل لهذه الخطوة وعن تأييده لطرح مشروع القانون للتصويت عليه في الكنيست خلال دورتها القادمة التي تبدأ بعد شهر.

وقال سيجال، ان هذه الخطوة تتيح لنتنياهو الحفاظ على الائتلاف اليميني في الحكومة وتطمينهم بأن الشعب هو الذي سيحسم قضية الاتفاق مع الفلسطينيين.

واشار المراسل إلى ان مكتب نتنياهو رد على هذه الانباء الخبر بالقول ان رئيس الحكومة على علم فعلاً بمشروع قانون الاستفتاء الشعبي وأنه سيدرسه بالتفصيل.

التلفزيون الإسرائيلي - القناة الثانية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.