تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اخبار من اسرائيل

ليفني تطالب كي مون عدم السماح للرئيس الايراني بالتحدث من على منبر الامم المتحدة

اجتمعت رئيس المعارضة الاسرائيلية مع الامين العام للامم المتحدة، بان كي مون في نيويورك. وقالت له انه ينبغي على الامم المتحدة التوقف عن منح الرئيس الايراني احمدي نجاد منبرا في هذه المؤسسة الدولية.

وبحسب ليفني، فإن الخطاب الاخير للرئيس الايراني كان خطيرا، وانه يجب فرض عقوبات دبلوماسية على قادة النظام الايراني.

من جهة ثانية، زعمت ليفني، ان التحقيق الإسرائيلي في قضية اسطول الحرية كان كافيا. ورأت انه لم يكن هناك مبرر لتشكيل لجنة تحقيق اممية في الموضوع.

الاذاعة الإسرائيلية

 

الوزير هيرتسوغ: حزب العمل يدعم بقوة مساعي السلام مع الفلسطينيين

قال الوزير يتسحاق هيرتسوغ خلال اجتماعه مع العاهل الاردني، الملك عبد الله الثاني في عمان، ان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى للتوصل في أسرع وقت ممكن إلى مفاوضات مباشرة حول التسوية الدائمة مع الفلسطينيين. واضاف، ان حزب العمل يدعم بكل قوته المساعي الرامية لدفع العملية السياسية إلى الامام.

وقال هيرتسوغ، اننا ندرك تماما حجم التحدي لتغيير وجه الشرق الأوسط، وندرك الواجب الملقى على عاتق كل الاطراف لاتخاذ خطوات شجاعة وفورية باتجاه السلام.

من جانبه، قال العاهل الاردني، انه توجد الآن فرصة تاريخية لا ينبغي تفويتها أبدا لان الاجيال القادمة ستحاسبنا بناء على نتائجها. لذلك يجب التحرك باتجاه السلام وبذل المساعي لاجراء مفاوضات مباشرة يمكن ان تعود بالنفع على دولنا وعلى شعوب الشرق باكمله.

القناة العاشرة الاسرائيلية

توقعات بتعيين الجنرال يائير نافيه نائبا لرئيس الاركان

من المتوقع ان يتم تعيين اللواء الاحتياط يائير نافيه في منصب نائب رئيس الاركان، حيث اجتمع وزير الحرب ايهود باراك يوم امس مع اللواء نافيه وبحث معه موضوع التعيين. ويحظى هذا العرض بمباركة رئيس الاركان، الجنرال يوآف غالانت.

ومع ذلك اعلن مكتب باراك ان قرارا رسميا بهذا الشأن لم يتخذ حتى الآن.

 الاذاعة الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.