تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يديعوت: إسرائيل تنقل تدريباتها الجوية إلى اليونان

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة الدفاع اليونانية أن سلاح الجو اليوناني سيجرى مناورات جوية مشتركة مع سلاح الجو الإسرائيلي في الـ 11 إلى 14 من شهر أكتوبر الجاري.

 

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الجمعة 8-10-2010 أنه سيشارك في هذه المناورات 8 طائرات مروحية من طراز "أباتشي" و"بلاك هوك" من كلا الجانبين، وستقوم الطائرات بعمل مناورات وإطلاق نار، بالإضافة إلى التدرب على الاشتباكات الجوية.

 

وقالت يديعوت إن هذه المناورات تأتى بين الطرفين من أجل ضمان التعاون الإقليمى في حال حدوث كوارث طبيعية، على حد قولها، مضيفة أنه وبعد التدهور في العلاقات بين إسرائيل وتركيا توقفت التدريبات والمناورات بين الجيشين، وأصبحت اليونان شريكة مهمة لسلاح الجو الإسرائيلى في مثل هذه الأنواع من التدريبات.

 

وأضافت الصحيفة أنه بعد الاعتداء على السفينة التركية "مرمرة"، والتى قتل على متنها يونانيون تدهورت العلاقات بين إسرائيل واليونان، وألغيت على إثر ذلك زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلى إلى هناك.

 

وأشارت يديعوت إلى أنه بعد ذلك بأشهر قام رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بزيارة إلى اليونان من أجل إعادة الأمور إلى سابق عهدها في جميع المجلات بما فيها العسكرية والأمنية بين البلدين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.