تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل تنوى استخدام"الكلاب"لصد سفن المساعدات

 

محطة أخبار سورية

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن اتخاذ قوات البحرية الإسرائيلية قراراً بمشاركة "الكلاب البوليسية" المهاجمة التابعة لوحدة "عوكتس" في المواجهات البحرية من أجل إفشال الحملات البحرية القادمة إلى قطاع غزة.

 

وأشارت إلى أنهم سيكونون أول من سيصعد على ظهر سفينة من أجل منع وصول الناشطين إلى عناصر القوة البحرية كما حدث في السابق في السفينة التركية "مرمرة".

 

وصرحت مصادر عسكرية رفيعة للصحيفة "أنه في حال إنزال تلك الأنواع من الكلاب فإنها ستحافظ على المكان، ولن تعطى أحداً فرصة الاقتراب من عناصر القوة البحرية"، مضيفة "أنه من الممكن إنزالهم من خلال رافعات أو بطرق أخرى، وأن مثل هذه الكلاب مدربة على نهش الأعداء من أجسادهم، وكلما قاوم العدو تشتد نهشة الكلاب في جسده، وقد أثبتت تلك الكلاب قدرتها في أحداث كثيرة ودون رحمة، حيث إنها سلاح غير قاتل ويستطيع أن يفعل الكثير".

 

وأضافت المصادر العسكرية لمعاريف "إنه في الحملة البحرية السابقة، والتي تم السيطرة خلالها على سفينة "مرمرة"، كان هناك أيضا كلاب بوليسية، ولكن لم يتوقع أحد أن يكون هناك مقاومة عنيفة، وعليه لم يتم إرسال الكلاب أولاً".

 

وأشارت المصادر إلى أنه في ضوء النجاحات التي سجلتها تلك الوحدة الكلابية بقيادة المقدم يرون سيتبون، فقد قرر توسيع عمل تلك الوحدة بحيث سيتم ضمها إلى ألوية سلاح المشاة خلال عمليات التدريب، وبعد ذلك سيتم دمجها أيضا في ميادين القتال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.