تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ايرلندا تلغي صفقة عسكرية مع إسرائيل على خلفية اغتيال المبحوح

ذكرت الاذاعة الإسرائيلية، ان وزارة الدفاع الايرلندية ألغت صفقة معقودة مع اسرائيل تتضمن تزويد الجيش الايرلندي سنويا بأكثر من 20 مليون طلقة تستخدمها القوات العسكرية الايرلندية المختلفة.

ونقلت الاذاعة عن صحف ايرلندية قولها، انه بعد ان قامت وزارة الدفاع الايرلندية خلال السنوات الخمس الأخيرة بشراء ذخائر للجيش الايرلندي من اسرائيل بملايين اليورو، تقرر إلغاء هذا العقد وتوقيع صفقة بديلة مع بلجيكا ودول أخرى بينها البرازيل.

واشارت الاذاعة الإسرائيلية، الى ان الصحف الايرلندية اعتبرت ان التفسير الوحيد للخطوة الايرلندية، هو انها جاءت ردا على اغتيال القيادي في حركة حماس، محمود المبحوح في دبي في كانون الثاني/يناير الماضي، وقيام فريق الاغتيال التابع للموساد باستخدام جوازات سفر ايرلندية مزوّرة.

وقالت الاذاعة، انه سبق لايرلندا ان اشترت من الصناعات العسكرية الاسرائيلية خلال السنوات الخمس الماضية ذخائر بقيمة 14 مليون يورو وذلك بعد ان أصرّت الحكومة الايرلندية على عدم إدراج اسرائيل بأي نوع من المقاطعة، بالرغم من احتجاجات سياسية دولية.

غيرأن دبلن قررت هذا العام على خلفية التوتر الناشئ في العلاقات مع اسرائيل بسبب قضية اغتيال المبحوح، ابرام العقود العسكرية لتزويد الجيش الايرلندي بذخائر، مع دول اخرى.

الاذاعة الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.