تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انتهاء مناورة جوية مشتركة لاسرائيل واليونان

           بينما أخفقت العلاقات العسكرية الاسرائيلية مع الاتراك في الفترة الاخيرة والتعاون بين الدولتين يكاد لا يكون قائما، يوثق الجيش الاسرائيلي التعاون مع اليونان الجارة. أول أمس انتهى تدريب مشترك لسلاح الجو اليوناني وسلاح الجو الاسرائيلي.

          وفي التدريب الذي انتهى أمس شاركت مروحيات بلاكهوك من سرب "طيور الصحراء" من قاعدة سلاح الجو حتساريم ومروحيات أباتشي من سرب "هتسرعا" من قاعدة سلاح الجو الاسرائيلي في رامون. واجرت المروحيات تدريبا مشتركا مع مروحيات بتان لسلاح الجو اليوناني وكذا مع مروحيات سوبر بوما.

          اضافة الى ذلك شاركت في التدريب ايضا طائرات قتالية من سلاح الجو اليوناني. وتضمن التدريب الاقلاع والهبوط في مناطق جبلية وفي حالات طقس متغيرة.

          رئيس سرب المروحيات الاسرائيلية وقائدا قاعدة رامون وحتساريم زاروا امس الاسراب المتدربة على ارض اليونان وشاركوا في التدريب وفي التقويم المشترك الذي تم مع كبار ممثلي سلاح الجو اليوناني.

          في الماضي اجرى سلاح الجو الاسرائيلي  انتشارات مشابهة في تركيا على أساس ثابت، حين كانت العلاقات بين الدولتين لا تزال طيبة. ولكن في اعقاب الازمة في علاقات الدولتين توقفت اسلحة الجو عن التعاون. وبناء على ذلك، ففي الفترة الاخيرة صعد سلاح الجو التعاون مع اليونان.

 

                                                                                                          يديعوت15/10/2010

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.