تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيرتسوغ: سأتنافس على رئاسة العمل

 

          يتحدى الوزير الاسرائيلي عن حزب الرفاه اسحق (بوجي) هيرتسوغ زعامة ايهود باراك منذ فترة طويلة، وأمس أعلن لاول مرة – وأمام الرئيس – بانه سيحاول الحلول محله في رئاسة حزب العمل.

          ووقف هيرتسوغ امام أعضاء مكتب حزب العمل في متحف بلاد اسرائيل في تل ابيب وأعلن امام باراك الذي كان يجلس في الصف الاول: "اعتزم التنافس على رئاسة الحزب". وشرح الوزير هيرتسوغ بانه قرر التنافس "لانقاذ البيت" على حد تعبيره. "الكثيرون يسألونني اذا كانت هناك على الاطلاق قائمة لهذه الحزب"، قال. "بل حتى اقترحوا علي كبسولة انقاذ للحزب مثلما في تشيلي".

          وكان هيرتسوغ في الماضي أحد المقربين جدا من باراك، ولكن في احاديث مغلق مع مقربيه يدعي بان باراك دمر حزب العمل. امس، هاجم هيرتسوغ باراك بشدة دون أن يذكره بالاسم. "اريد أن ارى حزبا فيه جدالات ومباحثات، حزبا مبنيا على عمل فريق وليس على رجل واحد"، قال. "هناك احساس بفقدان الطريق. مؤسسات الحزب تكاد لا تؤدي دورها ولا يوجد ضم لاعضاء جدد. عندما أرى وضع الحزب – يصيبني اكتئاب مرضي".

          وعقب مقربو باراك على ذلك بالقول: "بوجي وبريفرمان اعلنا في كل محفل محتمل بانهما سيتنافسان، ولكن الانتخابات لن تجرى الا في 2012".

 

                                                                                                                        يديعوت 15/10/2010

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.