تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو: نبحث كل السبل الممكنة لاستعادة شاليط

  

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استئناف المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس من أجل إتمام صفقة تبادل الأسرى للإفراج عن الجندي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليط.

وأوضح نتنياهو في لقاء مع اذاعة الجيش صباح اليوم، ان الاتصالات استؤنفت مع الوسيط الألماني جيرهارد كونرود, مشيرا إلى أن عودة تصدر هذه القضية عناوين الصحف لا يعني أننا غبنا عنها طوال هذه الفترة.

وأضاف، إننا نعمل في قضية جلعاد بشكل يومي، وطوال الوقت، بطرق متنوعة في محاولة لإعادته، من بينها الطريقة الرئيسية، وهي المفاوضات التي تجددت قبل أسابيع معدودة.

وحول احتمال حدوث مرونة في الموقف الاسرائيلي من المسألة، أوضح نتنياهو إنه من غير المفيد الحديث عن حيثيات المفاوضات عبر الاذاعة. واضاف: هناك مساعٍ عديدة وحثيثة بجميع الاتجاهات ومعظمها غير معروف ومن الأفضل أن تكون كذلك.

في ذات السياق، قال يسرائيل حسون عضو الكنيست وعضو الطاقم الاستشاري الذي شكله نتنياهو في موضوع شاليط, انه لا يرى سببا يدفع حماس الى التراجع عن مطالبها او أن تتقهقر.

وخاطب حسون رئيس الحكومة ووزير الحررب ووزير الخارجية, قائلا: "اذا كنتم ترون ان هناك ثمة فرصة للإفراج عن شاليط من خلال عملية عسكرية، فافعلوا ذلك. وإن لم تكن مثل هذه الفرصة قائمة فعليكم ان تتخذوا قرارا بالإفراج عنه".

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.