تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اسرائيليون يتظاهرون ضد قانون المواطنة وينددون بسيطرة الفاشية في اسرائيل

 

تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب احتجاجا على إقرار الحكومة الإسرائيلية تعديل قانون المواطنة الذي يلزم غير اليهود ممن يطلبون الحصول على المواطنة الإسرائيلية بقسم يمين الولاء لإسرائيل "كدولة يهودية وديمقراطية". وندد المتظاهرون بسيطرة الفاشية في إسرائيل.

        وذكرت الاذاعة الاسرائيلية، أن حوالي ستة آلاف شخص شاركوا في المظاهرة، غالبيتهم من اليهود وبينهم عرب. وفي مقدمتهم عضوي الكنيست محمد بركة، ودوف حنين من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ورئيس حزب ميرتس عضو الكنيست حاييم أورون، وعضو الكنيست السابق عن حزب ميرتس موسي راز، وسكرتير حركة "سلام الآن" ياريف أوبنهايمر.

        ورفع المتظاهرون لافتات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان ووزير الحرب إيهود باراك، كتب عليها ان الصوت هو صوت ليبرمان، لكن الأيدي هي أيدي نتنياهو، والفاشية تسير بجموح والتطهير العرقي بغطرسة، وليبرمان، فاشي وعنصري، وايهود وبيبي وإيفيت، الفاشية مسيطرة.

وقال بركة إن الديمقراطية ستنتصر والعنصرية ستهزم، ولا مكان لألاعيب بيبي وليبرمان في ما يتعلق بالسلام، ورغبتنا ومصلحتنا جميعا هي دولتان للشعبين، والترانسفير لن يحدث هنا.

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.