تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

آخر خطوات العنصرية:مشروع قانون يحظر على عرب شرقي القدس ارشاد سياح

مشروع قانون طرح على طاولة الكنيست الاسرائيلي يدعو الى منع سكان شرقي القدس من العمل كمرشدين سياحيين مخولين. المشروع، اذا ما اقر، سيقطع رزق مئات المرشدين الفلسطينيين الذين يسكنون في شرقي المدينة. وحسب الشروحات للمشروع، يجب منع سكان شرقي المدينة من الارشاد لانهم لا يعرضون على نحو جيد بما فيه الكفاية المصلحة الوطنية في عرض اسرائيل بشكل مناسب". ومع ذلك فقد قرر مقدم المشروع، النائب جدعون عيزرا من  حزب كديما تجميد مشروعه – وذلك على حد تعبيره كي لا يضر بالمفاوضات مع الفلسطينيين.

وقد انضم الى عيزرا سبعة نواب آخرين: اوري ارئيل من  حزب الاتحاد الوطني، كرميل شاما من  حزب الليكود، داني دانون من الليكود، نحمان شاي من  حزب كديما وعتنئيل شنلر من كديما وايلان جلئون من حزب  ميرتس. وفي هذه الاثناء تمكن جلئون من سحب توقيعه على المشروع بعد أن قال مساعدوه انه اختلطت عليه الامور.

وحسب مشروع القانون فان المرشد السياحي الذي يقود مجموعة سياحية تعد أكثر من 11 شخصا يجب أن يكون مواطنا اسرائيليا. اما سكان شرقي القدس كما يذكر فمكانتهم هي مقيمين وليسوا مواطنين. وعليه، فاذا ما اقر القانون لن يتمكنوا من أن يعملوا كمرشدين لمعظم المجموعات السياحية التي تأتي الى البلاد. كما أنه حتى في المجموعات الاصغر من 11 شخصا ممن يسافرون في أكثر من مركبة واحدة يجب أن يكون حسب المشروع المرشد يحمل جنسية اسرائيلية.

 

                                                                                                                    هآرتس19/10/2010

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.