تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو: صواريخ حماس ستهدد مطار"بن جوريون"قريباً

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن سلاح الجو يواجه صعوبات في تنفيذ طلعات جوية في محيط قطاع غزة بسبب نصب صواريخ مضادة للطائرات في القطاع.

 

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 19-10-2010 تصريحات نتانياهو هذه خلال جلسة حزب الليكود البرلمانية أمس، في سياق تطرقه لضرورة وضع حلول أمنية مجدية في أي اتفاق مع الفلسطينيين، قائلاً "تخيلوا بأنفسكم أن الطائرات لا تستطيع الهبوط في مطار بن غوريون"، مضيفاً أنه إذا لم تتخذ الترتيبات الأمنية اللازمة فسيكون بإمكان صواريخ مضادة للطائرات إسقاط طائرات تهم بالهبوط في مطار بن غوريون الدولي أو في قواعد سلاح الجو.

 

وأكد نتانياهو، أن الاحتياجات الأمنية إسرائيل هي احتياجات حقيقية ويجب أن تكون الحلول جدية طويلة المدى من خلالها حلول حقيقية لن تكون بمثابة حبر على ورق فقط، وحول المفاوضات مع الفلسطينيين أوضح نتانياهو إذا أراد الفلسطينيون حل المشاكل وعدم خلقها نستطيع التغلب على الفجوات والتقدم في عملية السلام.

 

وأضاف نتانياهو إلى اللقاء الذي أجراه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع القناة الأولى الإسرائيلية، قائلاً "أنا أفضل إجراء محادثة وجها لوجه، وليس توجيه الكلام عبر الإعلام، إن أبو مازن أجرى اللقاء على بعد 7 دقائق من هنا، إن إثارة موضوع البناء هو موضوع مفتعل، ويشغل قلة قليلة من الناس"، على حد قوله.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.