تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موفاز يدعو نتنياهو لبذل جهوده لايجاد حل للصراع مع الفلسطينيين

 

دعا عضو الكنيست ووزير الحرب الأسبق شاؤول موفاز، رئيس الحكومة الإسرائيلية ببذل جهوده من أجل إيجاد حل سياسي للصراع باعتبار أن ذلك مصلحة إسرائيلية. وقال موفاز بمناسبة إحياء ذكرى يتسحاق رابين، إن المصلحة العليا لإسرائيل هي الحفاظ على طابعها كدولة يهودية وديمقراطية. ولذلك فإن التسوية السياسية مع الفلسطينيين ضرورية. وأضاف، ان التسوية العملية هي التوصل الى تسوية مؤقتة بشأن الحدود والترتيبات الأمنية. وفي حين يتم فحص تطبيق التسوية، تتواصل المفاوضات بشأن باقي قضايا الحل الدائم.

وطالب موفاز، الحكومة الإسرائيلية والقيادة الفلسطينية بالتخلي عن الشروط المسبقة، والعمل بأسرع وقت على إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح كمرحلة ضرورية في الطريق إلى الحل الدائم. ودعا المجتمع الدولي والعالم العربي الى مساندة تطبيق هذه الرؤية، ومساعدة الطرفين للتغلب على العقبات في الطريق إلى الحل.

وتوقع موفاز أن يكرس المجتمع الدولي، وبضمنه دول الاعتدال العربية، جهوده لهذه العملية التاريخية لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين وإحلال السلام الإقليمي. وطالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بأن يحذوا حذو الأردن ومصر، والجلوس إلى طاولة المفاوضات بدون شروط مسبقة.

 الاذاعة الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.