تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يعالون يهاجم باراك ويتهمه بالاساءة لسياسة الحكومة

شن النائب الاول لرئيس الوزراء، موشيه بوغي يعلون، هجوما حادا ضد وزير الحرب ايهود باراك، وذلك ردا على الانتقادات التي وجهها نهاية الاسبوع، الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وسياسته تجاه الفلسطينيين، وقوله انه "ليس هناك ما يدعو للتمسك بالاعتراف بدولة يهودية كشرط لاستمرار تجميد البناء في المستوطنات.

 وقال يعلون، ان "ما يفعله باراك يعتبر مسا بالحجر الأساس لسياسة الحكومة التي يجلس فيها. وهذا ما لا يجوز عمله. لانه يقلل من قدرة اسرائيل على المواجهة. وتابع يعلون قائلا: من مثل باراك يجب أن يفهم أهمية الاعتراف الفلسطيني باسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي..؟ واضاف: "ان سلوك وزير الحرب عديم المسؤولية".

 وأعرب يعلون عن تأييده لرئيس الوزراء. وقال: "في السياسة التي يقودها نتنياهو يوجد منطق بسيط. ومنذ سنة ونصف ونحن نقول هذا المرة تلو الاخرى. باراك يجلس داخل هذه الحكومة ولا يمكنه الادعاء بأنه لا يعرف. فاستنادا للتجربة المتراكمة، بما فيها تجربته، نحن نشدد على أن كل اتفاق بيننا وبين الفلسطينيين يجب أن يكون نهاية النزاع ونهاية المطالب من جهة، ويؤدي الى اعتراف باسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي.

وعندما سُئل يعلون عن الاسباب التي يعتقد انها دفعت باراك لقول ما قاله، أجاب بالقول: إن الحديث يدور عن سياسة داخلية لحزب العمل.

من جانبه، رد مكتب باراك قائلا ان باراك يعمل وفقا لما يعرفه بالنسبة لما هو صحيح وجيد لاسرائيل ولأمنها، ولفرص المسيرة السياسية وللعلاقات مع الولايات المتحدة. وبناء على ذلكن فإن الانتقاد مرفوض، وباراك يقترح على كل من هو معني بالانتقاد، أن يقرأ نص أقواله.

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.