تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شركة الطيران الاردنية تطلب زيادة رحلاتها الى اسرائيل

تدعي شركة الطيران الاردنية بان سلطة الطيران المدني في  اسرائيل تتعامل معها بتصلب ولا تسمح لها بتنفيذ جدول الطيران الشتوي بين مطار بن غوريون وعمان.

ونقل الموضوع أمس الى عناية وزير المواصلات الاردني، ومصدر في فرع الطيران في اسرائيل قال: "أتوقع هنا أزمة دبلوماسية وذلك لان الاردنيين يرون في ذلك مسا مباشرا في العلاقات الاقتصادية بين الدولتين".

وكانت شركة الطيران الاردنية "ريال جوردينيال" تستخدم حتى الان 14 رحلة جوية في الاسبوع في الخط الى اسرائيل. ومع اقتراب موسم الشتاء الذي يبدأ في الاول من تشرين الثاني طلبت الشركة الاذن بتفعيل 17 رحلة جوية في الخط، وذلك بسبب الطلب المرتفع – ولا سيما للطيران المتواصل من عمان الى اهداف في الشرق الاقصى.

دبورا بروخشتاين، مندوبة شركة الطيران الاردنية في اسرائيل، قالت أمس انه في الاسابيع الاخيرة بدأت سلطة الطيران " الاسرائيلية تحصي المقاعد وليس المسافرين"، بمعنى كم مقعد يوجد في الطائرات التي يستخدمها الخط وليس كم مسافرا فيها بالفعل.

وقالت بروخشتاين: "حسب الاتفاق مسموح لنا ان ننقل 1.500 مسافر في الاسبوع. في اللحظة التي بدأوا فيها يحصون المقاعد وليس المسافرين فالوضع هو ان بوسعنا أن نفعل سبع رحلات جوية او اكثر قليلا في الاسبوع وليس 14، مثلما في الصيف. هذا وضع سخيف".

وحسب اقوالها مريح أحيانا لشركة الطيران الاردنية ان تستخدم في الخط الى اسرائيل طائرة "ايرباص" كبيرة تكون شاغرة في تلك اللحظة. واضافت بروخشتاين ان سلطة الطيران لم يسبق لها أن تعاملت معها بمثل هذا التصلب. وقالت: "برأيي، نحن شركة الطيران الوحيدة التي يحصون لها كم مقعدا في الطائرات التي تستخدمها الى اسرائيل وليس كم مسافرا يأتي الى هنا".

وفي الاسبوع الماضي توجهت مديرة مندوبي شركة الطيران الاردنية الى غيورا روم، رئيس سلطة الطيران، وطلبت اعادة النظر في السياسة ولكن برأيها لم تحظ بجواب.

وقالت بروخشتاين أمس ان الموضوع نقل الى عناية وزير المواصلات الاردني. "هذا اصبح موضوعا دبلوماسيا ويوجد غضب شديد في الاردن". اما غيورا روم فرفض أمس تناول الموضوع.

                                                                   يديعوت25/10/2010

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.