تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معاريف: نتنياهو يعتزم تجميد الاستيطان 3 أشهر

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يعتزم الإعلان عن تجميد أعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية لفترة أخرى تستمر 3 أشهر من أجل إفساح المجال أمام استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

 

وقالت الصحيفة، إن نتنياهو يعكف خلال الأسابيع الأخيرة على إعداد خطة سياسية بهذا الخصوص ليعرضها على الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، خلال الشهر القادم، موضحًا أنه حسب هذه الخطة سيكون تجميد البناء خلال فترة الأشهر الثلاثة كاملاً على غرار ما قامت به إسرائيل خلال فترة التجميد، التي انتهت خلال أيلول الماضي، ثم تعلن الحكومة عن فترة تجميد أخرى تستمر تسعة أشهر تجرى خلالها أعمال بناء محدودة لأغراض النمو الطبيعي فقط في المستوطنات.

 

وقالت مصادر مقربة من نتنياهو: إنه يعتزم خوض مسيرة سياسية حقيقية واتخاذ قرارات صعبة وذلك بعد انتهائه من تمرير مشروع ميزانية الدولة خلال الأسابيع القريبة القادمة.

 

من جانب آخر، نفى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يكون نتنياهو قد اتخذ أى قرار في مسألة تجميد البناء في المستوطنات، مشيرًا إلى أن الاتصالات مع الإدارة الأمريكية حول السبل الكفيلة بتحريك مفاوضات السلام مازالت مستمرة.

 

وكانت المفاوضات المباشرة قد انهارت بين الجانبين إثر تجدد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية في السادس والعشرين من الشهر الماضي بعد فترة تجميد جزئي استمرت عشرة أشهر وفى ظل رفض الحكومة الإسرائيلية كل الدعوات لها بتمديد التجميد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.