تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ديختر يلغي سفره الى اسبانيا خشية تعرضه للاعتقال.

.

اضطر عضو الكنيست – رئيس جهاز الشاباك السابق- آفي ديختر، الى الغاء سفره إلى مدينة مدريد الأسبانية للمشاركة في مؤتمر للسلام، كان سيعقد الأسبوع الماضي، خشية اعتقاله في بتهمة ارتكبا جرائم حرب في قطاع غزة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية، أن ممثلي وزارة العدل في أسبانيا ابلغوا ديختر عبر رسالة نُقلت اليه انهم لا يستطيعون توفير الحماية له في حال تم اعتقاله. ما اضطر ديختر الى الإلغاء مشاركته في المؤتمر، الذي ينظمه ائتلاف مدريد حول مسار عملية السلام والمبادرة العربية.

وبحسب الاذاعة الاسرائيلية، فقد طلب ديختر خلال الأسبوع الماضي، من وزارة العدل فحص إمكانية اعتقاله أو التحقيق معه خلال تواجده في اسبانيا على خلفية القضايا المرفوعة ضده لدوره في اغتيال القيادي في حركة حماس، صلاح شحادة, ودوره في عملية الرصاص المصبوب. وقد ابغه موظفو الوزارة بعد فحص قضائي، أنه لا يمكن منحه حصانة من الاعتقال أو التحقيق معه.

ورد ديختر على رسالة وزارة العدل الاسبانية برسالة احتجاج شديدة اللهجة، بعثها الى وزارة الخارجية الأسبانية, قال فيها "إن هذه ليست المرة الأولى التي اواجه فيها وضعا خطيرا كهذا". واضاف:"عندما أرغب بالسفر إلى دولة ولا اكون واثقا من مغادرتها بسلام ودون اعتقال, فإن تبعات ذلك لن تقتصر عليّ شخصيا وإنما ستكون لها تبعات رسمية".

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.