تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل تحاول تجميل صورتها في الخارج

 

محطة أخبار سورية

قالت الإذاعة الاسرائيلية ان الحكومة الاسرائيلية تعتزم اتخاذ سلسلة من الاجراءات التي تصب في سياق العمليات التجميليه بهدف تحسين صورة اسرائيل في العالم، اثر تراجعها في اوساط الرأي العام العالمي، وتحديداً الأوروبي والأمريكي عقب الأحداث التي شهدتها المنطقة في الآوانه الأخيرة.

 

واشارت الاذاعة الى ان وزارة الخارجية طلبت من سفاراتها وممثلياتها في جميع دول العالم، تقديم اقتراحاتها وتقديراتها الكفيلة بتحسين صورة اسرائيل في الخارج، وذلك بعد استطلاع للرأي العالمي أجرته الأسبوع الماضي.

 

وأضافت الاذاعة، ان إحدى سفارات إسرائيل في إحدى الدول الأوروبية المعروفة أرسلت اقتراحا يقضي بإرسال ثماني فرق غنائية إسرائيلية مشهورة تقوم بإحياء حفلات في جامعات هذه الدولة. فيما اقترحت سفارة أخرى إرسال كتب حول وصفات الطعام الإسرائيلية, من أجل تغيير صورة إسرائيل عن طريق تذوق الطعام اللذيذ.

 

وكان من بين الاقتراحات التي قُدمت اقتراح يقول بأن يتم استخدام شركات العلاقات العامة المعروفة في هذه الدول للدعاية لصالح  إسرائيل, وإرسال بعض الشخصيات الإسرائيلية المعروفة التي حازت على جائزة نوبل, وكتّاب وفنانين في مهمات الإعلام في الخارج, وترجمة كتب إسرائيلية إلى اللغات الأجنبية.

 

وقد عقّب داني أيالون، نائب وزير الخارجية، على هذه المعلومات بالقول انه سيخصص جانبا من الأموال لقسم التعاون الدولي لمساعدة بلدان العالم الثالث والدول النامية, مثل إرسال مساعدات وقت وقوع كوارث، وذلك بهدف انجاح هذه الخطوة.

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.