تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير اسرائيلي يدعو الى فرض مقاطعة سياحية على تركيا ويتهم اردوغان بتخريب العلاقات مع اسرائيل

رد وزير السياحة الاسرائيلي ستاس ميزنكوف، من حزب "اسرائيل بينا" بلهجة حادة على تأكيد مجلس الامن القومي التركي، بان اسرائيل تشكل تهديدا اساسيا للدولة التركية. وبحسب ميزنكوف، فان رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان، يعمل على افساد العلاقات بين اسرائيل وتركيا، ويجب على اسرائيل الحفاظ على كرامتها.

        ودعا الوزير الاسرائيلي الى فرض مقاطة سياحية على تركيا. وقال انه كلما امتنع الاسرائيليون عن السفر الى تركيا، قد يدرك الاتراك ما تعنيه هذه الاشارة.

مع ذلك، اعتبر ميزنكوف، انه لا توجد حالة عداء بين "الشعبين" واصفا العلاقات بينهما بأنها مهمة. واعرب عن امله بأنم تعود العلاقات الى سابق عهدها كما كانت قبل حقبة اردوغان. واضاف:" لكن كلما استمر اردوغان بتصريحاته فإنه ليس لنا ما نفعله في تركيا".

        من جهته، تطرق وزير الداخلية ايلي يشاي، زعيم حزب شاس الى موضوع تأزم العلاقات مع تركيا قائلا، اننا نعرب عن اسفنا لتصريحات اردوغان. واضاف:" كانت العلاقات بيننا ممتازة، وآمل ان تعود الى سابق عهدها. لكن هذا لا يبدو في الافق المنظور. كذلك كانت علاقاتنا ممتازة مع ايران قبل 30 سنة. لكن دعونا ننظر اين هي اليوم..؟

        بدوره، رأى وزير الاقليات افيشي بريفرمان، ان تركيا لا تزال ذخرا استراتيجيا لإسرائيل. واضاف:" اشعر بالقلق من الطابع الهجومي لتصريحات اردوغان. فهي خطيرة جدا، لكن يجب ايجاد الطريق المناسب للتقارب مع تركيا.

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.