تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو: التوجه للمؤسسات الدولية لن يدفع عملية السلام

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ان التوجه الى الجهات الدولية لن يؤدي الى دفع عملية السلام الى الامام.. وأضاف، ان اسرائيل تتوقع من الفلسطينيين ان يوفوا بالتزاماتهم واجراء مفاوضات مباشرة وجدية من دون شروط مسبقة.

 

واعتبر نتنياهو ان اي محاولة للالتفاف على مسار المفاوضات المباشرة والتوجه الى الجهات الدولية لن يؤدي الى تقدم المسيرة السلمية الحقيقية. واضاف:" ان سلاما مستقرا ومضمونا للشعبين يتحقق فقط من خلال المفاوضات المباشرة. واعرب عن امله بعودة الجانبين الى هذا المسار، بكل قوة وقريبا جدا.

 

وقال نتنياهو خلال لقائه السيناتور الامريكي جو ليبرمان، ان اسرائيل تريد التقدم نحو اتفاق اطار مع الفلسطينيين عبر مفاوضات مباشرة وجدية. وفي نفس الوقت، الدفع باتجاه اتفاق سلام اقليمي اوسع مع دول اضافية في العالم العربي.

 

وبحسب نتنياهو، فإنه يجب من اجل تحقيق ذلك التغلب على العقبة التي وضعها الفلسطينيون، والتي لا تشكل امرا جوهريا للتوصل الى تسوية،  لان البناء في الضفة الغربية لن يؤثر على خارطة السلام، على حد قوله.

 

واضاف نتنياهو، انه طالما اعتقد الفلسطينيون ان امامهم خيار التوجه الى مجلس الامن، وتهربوا التقدم في مسار المفاوضات المباشرة،  فان على الاسرة الدولية ان توضح لهم ان المفاوضات المباشرة هي السبيل الوحيد لسلام حقيقي مستقر. 

                                                          الاذاعة الاسرائيلية

                                                         ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.