تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معاريف: خسارةأوباما في الكونغرس ستخدم تل أبيب

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، في تقرير لها اليوم، الأربعاء، حول الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على السياسة في إسرائيل، أن خسارة الديمقراطيين ستلعب لصالح إسرائيل.

 

ونقلت الصحيفة عن مراسلة إذاعة الجيش الإسرائيلي للشئون السياسية، اليل شاحر، "أنهم في إسرائيل واثقون من أن حقيقة فقدان أوباما على الأقل الغالبية في مجلس النواب ستلعب لصالح إسرائيل"، مشيرة إلى "أن الكونجرس لم يعد يُحكم بيد قوية من قبل أوباما، وهذا الأمر سيساعد إسرائيل في حال نشوب خلافات مع البيت الأبيض".

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق، بل كلينتون، استغل نتانياهو عدة مرات التأيد الواسع الذي حظيت به إسرائيل من قبل أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس، والآن الخلافات مع الولايات المتحدة أكثر بكثير وتنشب بين فترة وأخرى.

 

وبخصوص السؤال المطروح حول، هل سيمارس أوباما ضغطا أكبر على إسرائيل بعد نهاية الانتخابات النصفية؟ أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الآراء مختلفة بهذا الصدد.

 

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هناك من يدعى أن أوباما يواجه مشاكل داخلية جمة، وعلى رأسها مشكلة الوضع الاقتصادي المتدهور في الولايات المتحدة، وعلى ذلك لن يحظى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باهتمام واسع من قبله.

 

وبالمقابل أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس، أن نتائج الانتخابات لن تُحدث تغيرا في المسار الأمريكي الخاص بالعملية السياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.