تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"وليام هيغ" يعقد اجتماعاً مغلقاً مع الإسرائيليين

 

محطة أخبار سورية

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، عقد اجتماعاً مغلقاً صباح اليوم، الأربعاء، مع مسئولين إسرائيليين تم خلاله بحث الملف النووي الإيراني.

 

وشارك وزير شئون المخابرات العسكرية، دان مريدور، ووزير الشئون الاستراتيجية، موشيه يعالون، ونائب وزير الخارجية، دانى أيألون، فى الاجتماع، بالإضافة إلى رئيس جهاز الموساد، مائير داجان، والمدير العام للجنة الطاقة النووية شاؤول حوريف.

 

وأضافت الإذاعة، أنه من المقرر أن يجتمع الوزير البريطاني اليوم مع الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، ومع وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغادور ليبرمان، كما أنه سيجتمع غداً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ومع وزير الدفاع إيهود باراك.

 

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن هيج كان قال في حديث لقناة العربية إنه سيجدد الدعوة إلى تجميد الاستيطان خلال اجتماعاته المقررة اليوم مع المسئولين الإسرائيليين، مضيفا أن هذا التجميد فى صالح إسرائيل وأمنها على المستوى البعيد لأنه يتيح التوصل إلى حل الدولتين.

 

وكانت قد أبلغت إسرائيل بريطانيا بعدم خوضها الحوار الاستراتيجي معها ما لم تغير لندن القوانين البريطانية الخاصة باعتقال من يشتبه فيه بارتكاب جرائم حرب.

 

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن هذه القوانين تمكن كل شخص من أن يطلب استصدار أمر اعتقال بحق مسئولين إسرائيليين كبار بينهم سياسيون وعسكريون.

 

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة بمناسبة زيارة وزير الخارجية البريطانية وليم هيج إن بريطانيا لم تعمل شيئا فى هذا المضمار مستبعدة إنهاء الإجراءات التشريعية لتعديل هذه القوانين قبل أواسط العام المقبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.