تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار من اسرائيل

أيالون: إسرائيل توقف تعاونها مع اليونسكو لحين الغاء قرارها حول قبة راحيل

 

اعلن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، داني أيالون، ان إسرائيل قررت تعليق تعاونها مع منظمة اليونسكو للتربية والثقافة والعلوم إلى أن تلغي قرارها الذي يعتبر ان قبة راحيل عند مشارف بيت لحم، هي مسجد بلال بن رباح، وأنه تراث إسلامي.

وأكد أيالون خلال نقاش في الكنيست، ان قرار اليونيسكو، تم تبنيه بالأغلبية العربية التلقائية في المنظمة، وهو محاولة أخرى تقودها السلطة الفلسطينية لنزع الشرعية عن إسرائيل.

واضاف، ان مثل هذه القرارات تبعد السلام وتمس بمنظمة اليونيسكو التي تحوّلت الى أداة بيد السلطة الفلسطينية.

                                                                                                                           الاذاعة الاسرائيلية


 

نتنياهو: القيادة الفلسطينية ليست مستعدة لدفع عملية السلام

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، انه لا يوجد لدى الفلسطينيين استعداد حقيقي لدفع عملية السلام إلى الأمام، معتبرا ان إسرائيل لا ترى حتى الآن نضوج مثل هذه الرغبة والإرادة في السلطة الفلسطينية.

وأشار نتنياهو في كلمته التي ألقاها في الكنيست، إلى استمرار التحريض في السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل، مؤكدا أن نفي حق إسرائيل بالوجود، لا يسهم في مساعي المصالحة بين الشعبين، الفلسطيني والإسرائيلي. وأكد أنه إذا كانت هذه المساعي قد فشلت، فإن السبب يعود إلى تجاوز الفلسطينيين للمفاوضات المباشرة وانتقالهم للعمل ضد إسرائيل في الساحة الدولية.

وأعرب نتنياهو، عن تقديره البالغ لجهود إدارة الرئيس أوباما الرامية إلى دفع العملية السياسية قدما، مشيرا إلى أنه سيلتقي الأسبوع في الولايات المتحدة مع نائب الرئيس نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن بايدن ومع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.

                                                                                                                                            الاذاعة الاسرائيلية


ليفني: نتنياهو تعاون مع ايباك لاسقاط اوباما

اثر الهزيمة التي لحقت بالرئيس الأمريكي باراك اوباما في الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي، اتهمت رئيسة حزب كديما، تسيبي ليفني، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باستخدام نفوذه في اللوبي اليهودي بالكونغرس الأمريكي لإسقاط اوباما.

وقد رد مكتب نتنياهو على اتهامات ليفني ببيان أدان فيه بشدة تصريحاتها. وجاء في البيان، ان ليفني تكذب. ومن الأفضل لها أن تبحث في الحقائق ولا ترتكز في اتهاماتها على شائعات لا أساس لها من الصحة. واضاف البيان، ان نتنياهو سيواصل العمل مع الرئيس الأمريكي وإدارته من اجل السلام والمصالح المشتركة بين الجانبين.

الاذاعة الاسرائيلية


 

محلل اسرائيلي: الفلسطينيون يحملون اسرائيل مسؤولية خسارة اوباما في الانتخابات النصفية

قال معلق الشؤون العربية، تسيفي يحزقيلي، ان الفلسطينيين تابعوا بقلق نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي، وأصبحوا يخشون من عدم تقدم العملية السياسية لأنهم راهنوا في الماضي على الجواد الرابح - اوباما- ونسقوا معه المواقف ولم يعارضوه. أما الآن فيسود التشاؤم في رام الله،  وهناك اتهامات بأن إسرائيل كان لها دور وساعدت في حصول الهزيمة التي لحقت باوباما. 

وأضاف يحزقيلي، ان الدول العربية، تتساءل الآن ما اذا كانت الولايات المتحدة ستهاجم إيران أم لا، سيما وأن هذه الدول تعتقد بأن رئيسا ضعيفا في واشنطن لن يكون قادرا على اتخاذ قرارا بهذا الشأن. مع العلم أن هذه الدول وخاصة السعودية ومصر والأردن اعربت عن ارتياحها لتولي أوباما سدة الحكم في الولايات المتحدة، لكنها تراه الآن ضعيفا أكثر من أي وقت مضى. 

                                                                                                                                      القناة العاشرة الإسرائيلية


بن اليعيزر يدعو الى تغييرقيادة حزب العمل

أعلن الوزير بنيامين بن اليعيزر، أنه لن يدعم أيا من المتنافسين على رئاسة حزب العمل، وانه وسيدرس إمكانية دعم مرشح آخر.

وقال بن اليعيزر، انه لا ينوي أبدا المنافسة على رئاسة الحزب، معتبرا ان حزب العمل بحاجة إلى قيادة شجاعة وجديدة. وأضاف، إن الزعامة الحالية في الحزب غير قادرة على الإتيان ببشائر جديدة. واشار الى ان قيادة الحزب الحالية لن تجلب للحزب اكثر من اريعة مقاعد في أي انتخابات جديدة.

وردا على البيان الذي اصدره مكتب رئيس الحزب ايهود باراك، وهاجم فيه مناويه، وقال فيه ان باراك يعتزم مواصلة قيادة الحزب والاحتفاظ بمنصبه كوزير للحرب والعمل من أجل  التوصل الى سلام مع الفلسطينيين، وصف مقربون من بن اليعزر، بيان باراك بالهستيري. وقالوا انه خسر العمود الاخير الذي كان يتكيء عليه.

من جانبه، اقترح الوزير يتسحاق هيرتسوغ، على بن اليعزر تأييد المبادرة التي تدعو الى تقديم موعد الانتخابات الداخلية لانتخاب رئيس جديد لحزب العمل. وقال هرتسوغ انه يعتقد ان حزب العمل ليس بحاجة لمسيح من الخارج، لانه يوجد داخل الحزب قوى قادرة على اعادة بنائه وإنقاذه.  

                                                                                                                                               الاذاعة الاسرائيلية

                                                                                                                                               ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.