تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيلم مرمرة التركي يزيد حدة التوتر بين انقرة وتل ابيب ويثير قلق المسؤولين الاسرائيليين

 

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، ان حالة من القلق والرعب سيطرت على المسؤولين الإسرائيليين اثر الإعلان عن الانتهاء من إنتاج فيلم سينمائي تركي تحت عنوان/مرمرة/ يروي فصول الاعتداء الوحشي الذي شنته قوات البحرية الإسرائيلية على اسطول الحرية اواخر ايار الماضي، اثناء توجهه إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه.

واعتبرت القناة الثانية، ان تركيا نجحت في ايجاد طريقة جديدة للانتقام من إسرائيل بسبب عدوانها على نشطاء حقوق الإنسان الذين كانوا على متن سفينة مرمرة التركية، قبل وصولهم الى قطاع غزة، وذلك من خلال إنتاج يروي حادث الاعتداء، بدءا من إنطلاق السفن من تركيا وحتى محاولة وصولها إلى غزة. الأمر الذي سيزيد من حدة التوتر فى العلاقات بين أنقرة وتل أبيب عقب التدهور الشديد الذي شهدته فى الآونة الأخيرة.

واضافت القناة الإسرائيلية، ان المحطات التليفزيونية، ودور السينما فى تركيا، بدأت بالفعل بنشر صور اولية لبعض مشاهد الفيلم، مشيرة إلى أنه من المتوقع ان يحقق الفيلم الجديد الذي يحمل عنوان "وادي الذئاب – فلسطين"  أعلى نسبة مشاهدة بين الأتراك، اثناء عرضه المرتقب على الشاشات الفضية فى الثامن والعشرين من شهر كانون الثاني القادم.  

وأشارت القناة الثانية الى أن الفيلم الذي بلغت تكاليف إنتاجه أكثر من 10ملايين دولار، يعتبر الأعلى تكلفة فى تاريخ السينما التركية، معتبرة أن قصة الفيلم وأحداثة ستسيء الى صورة إسرائيل، وستفضح ممارساتها الوحشية أمام المجتمع الدولي، خصوصا من خلال تصوير مشاهد للجنود الإسرائيليين الذين يصفهم الفيلم، بالقتلة، وهم يعتدون بوحشية على النشطاء الأتراك الذين كانوا على متن سفينة مرمرة.

وقالت القناة ان نهاية الفيلم تتحدث عن قيام بطله التركي بقتل الضابط الإسرائيلي  المسؤول عن فرقة الكوماندوس البحرية الإسرائيلية التى اعتدت على سفينة مرمرة، وقتلت الناشطين الذين كانوا على متنها.

وخلصت القناة الإسرائيلية الى القول، بأن الفيلم التركي، هو الثالث ضمن سلسلة أفلام ومسلسلات تركية معادية لاسرائيل تحمل عنوان /وادي الذئاب/ حيث حظي الجزء الاول والثاني منهما نسبة مشاهدة عالية للغاية، داخل تركيا وخارجها.

القناة الثانية الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.