تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مناورات بحرية امريكية-تركية -اسرائيلية قرب سواحل تركيا

 

أجرت ألإذاعة الإسرائيلية القناة الثانية مقابلة خاصة مع ضابط من سلاح البحرية الإسرائيلي أشار فيها الى ان مناورات خاصة للبحرية الإسرائيلية ستبدأ غداً الإثنين على سواحل تركيا وبمشاركة البحرية التركية والبحرية الأمريكية وتستمر لأسبوع.
والمناورات البحرية – حسب اقواله- تتضمن تدريبات مشتركة في مجالات الدفاع البحري، وتقديم العون لطواقم سفن مصابة او مخطوفة الى جانب مساعدات طبية للغرقى ولطواقم السفن التي تتعرض للقصف او التفجير، كذلك تتضمن العملية تدريبات إخلاء لسفن وطواقم مصابة .
وتشارك البحرية الإسرائيلية بسفن من نوع ساعر 5 وساعر 4.5   وهي سفن صواريخ من الطراز الأكثر تطوراُ، وتعتبر من أفضل سفن الصواريخ في البحرية الإسرائيلية كما أشار إيلون .
ويقول المقدم يوفال إيلون ان التعاون مع البحرية التركية والجيش التركي مستمر كل الوقت،وهنالك تدريبات مشنركة دورية رغم وجود بعض الغمامات السياسية وذلك إن لتركيا جيشاً   قوياً وبحرية بمستوى عال .
وضمن التدريبات ستشارك قوات جوية وبشكل خاص   قوات من الطائرات العامودية وطائرات المراقبة، وستكون هنالك لغة خاصة للتدريبات يتم التنسيق بشانها بين كافة القوى المشاركة ولكن المقدم إيلون رفض تقديم اية معلومات إضافية بهذا الشأن .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.