تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سعي اسرائيلي لتقليص وجود السلطة الفلسطينية في القدس

 

 
 صرح يكير سيجف، المسؤول عن ملف القدس الشرقية في بلدية القدس الغربية،  في مقابلة مع القناة الاسرائيلية السابعة، أنه لن يتراجع عن القيام بالمهام التي يعمل بشانها والتي تتضمن فرض السيادة الإسرائيلية على القدس الشرقية ، و يقول انه غير متخوف من التهديدات التي تصله من جهات مختلفة .
ويضيف سيجف أن هدم البيوت في القدس الشرقية سوف يستمر، و سياسة البلدية ستكون واضحة بهذا الشأن، وهي تطبيق ما تريده البلدية في القدس الشرقية وتطبيق القانون الإسرائيلي.
ويدعي سيجف ان هنالك نشاطات تقوم بها السلطة الفلسطينية في بعض احياء القدس الشرقية وهذا يعتبر تعد على السيادة الإسرائيلية،  وأن الواقع هو أن السلطة الفلسطينية تسيطر على القدس الشرقية بشكل بطيء، وتوزع تراخيص بناء للسكان العرب وكذلك تقدم الخدمات للسكان العرب في الأحياء العربية الفلسطينية .
ويشير الى أن المدارس العربية بالقدس الشرقية تسير بغالبيتها حسب المنهاج التابع للسلطة الفلسطينية بينما المدرسون يحصلون على معاشاتهم من الوزارة الإسرائيلية والإمتحانات تقوم بفحصها وزارة التعليم الفلسطينية .
ويؤكد سيجف أنه سيقوم بعمل كل ما يمكن لتقليص وجود مؤسسات ومسؤولي السلطة الفلسطينية بالقدس الشرقية، وسوف يطالب الحكومة الإسرائيلية بإتخاذ الخطوات الملائمة بهذا الصدد .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.