تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر ترفض تعديل ورقتها و تبحث عن بديل لعباس

قالت مصادر فلسطينية إن رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان رفض طلبا تقدمت به شخصيات فلسطينية مستقلة من قطاع غزة والضفة الغربية لإضافة ملحق إلى الورقة المصرية الخاصة بالمصالحة الفلسطينية.

وكشفت المصادر أن سليمان أبلغ الشخصيات برفض مصر رسميا إضافة أي ملحق أو أي بند إلى الورقة.
 
و بحسب المصادر، فقد أكد رئيس المخابرات المصرية أن مصر لن تسمح بتغيير حرف واحد من مبادرتها، كما دعا الشخصيات الفلسطينية إلى الضغط على حركة حماس من أجل القبول بالورقة كما هي. 
 
و كانت مصادر إعلامية مصرية قد قالت أن القاهرة قدمت مسودة ملحقة بورقة المصالحة المصرية، تتضمن عددا من الملاحظات التي أبدتها حركة المقاومة الإسلامية حماس، على البنود الواردة في الاقتراح المصري، و بحسب المصادر نفسها، فان المسودة الملحقة بالورقة المصرية تتضمن اقتراحات تتعلق بمرجعية الحكومة الفلسطينية القادمة، و إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية و الأجهزة الأمنية، إضافة إلى تشكيل لجنة انتخابية مستقلة تشرف على الانتخابات في الضفة الغربية و قطاع غزة.
‏ و في سياق آخر، كشفت مصادر مطلعة أن مصر تكثف اتصالاتها الدولية و الإقليمية للبحث عن بديل يخلف محمود عباس (أبو مازن) في رئاسة السلطة الفلسطينية، و بحسب المصادر، فقد رشحت القاهرة ثلاثة أسماء لتولي منصب الرئاسة في السلطة و هم: ماهر أبو غنيم و صائب عريقات و مروان البرغوثي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.