تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الفلسطيني نائل البرغوثي أقدم أسير على وجه الارض

خلال مؤتمر صحفي عٌقد في غزة

اللجنة الوطنية: استمرار اعتقال "البرغوثي" يظهر بشاعة المحتل الإسرائيلي

غزة-:ـ

أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى العرب أن استمرار اعتقال الأسير نائل البرغوثي للعام الثالث والثلاثون هو وصمة عار على جبين دعاة الديمقراطية والإنسانية.

وقال وكيل وزارة الأسرى والمحررين محمد الكتري خلال مؤتمر صحفي عٌقد  أمس الأحد  في مدينة غزة "انه لم يعد هناك مبررات يمكن أن يسوقها دعاة الديمقراطية ومدعى الحفاظ حقوق الإنسان، فقد فضحتهم عشرات السنين التي أمضاها الأسير نائل البرغوثي الذي يدخل اليوم عامه الثالث والثلاثون بشكل مباشر ، ليكون بذلك أقدم أسير على وجه الكرة الأرضية".

وأوضح الكتري أن الأسير نائل صالح عبد الله البرغوثى من رام الله والمعتقل منذ 4/4/1978 ، ومحكوم بالسجن مدى الحياة  يظهر بشاعة هذا المحتل المجرم ، ويكشف الوجه الحقيقي الذي يتستر بقناع زائف من الديمقراطية والالتزام بالقانون الدولي.

وأضاف الكتري انه من العار على هذا العالم الظالم أن يطالب بإطلاق سراح الجندي شاليط، بينما لم يكلف نفسه بمعرفة نائل البرغوثى، الذي أمضى في السجون من السنوات ما يفوق عمر شاليط بأكمله بعشرة سنوات.

كما وكشف الكتري عن أن الأسرى لجأوا إلى التصعيد والخطوات الاحتجاجية بعد أن وصلت قضيتهم إلى أسوء مراحلها على الإطلاق، وباتت أوضاعهم تزداد قسوة وخطورة بحد لا يمكن السكوت عليه، فمن الإهمال الطبي الذي يترك المئات من المرضى يتعرضون للموت البطيء، إلى الحرمان من زيارة الأهل والأبناء إضافة إلى سلسلة طويلة من الإجراءات العقابية الصهيونية.

كما وطالب الكتري  الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي شاليط  بضرورة الثبات على مواقفهم والتمسك بشروطهم، حتى تحرير الأسير البرغوثي وإخوانه القدامى وأصحاب المحكوميات العالية من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.